ستيك اللحم بالمشروم ، تعتبر وصفة ستيك اللحم بصوص المشروم من أحد الاطباق الشهية الحديثة والمبتكرة والتي يمكنك تزيين سفرتك بها كما أنها من الوصفات السهلة حيث لا تأخذ سوي 40 دقيقة في تحضيرها وطهيها وتتميز بكونها لذيذة وشهية وسيحبها كل من يتذوقها، ومن خلال موضوع اليوم نشرح لك الوصفة بمنتهي السهولة ويمكنك اتباع الخطوات المذكورة لتحصلين على أشهى الاطباق.

مكونات ستيك اللحم بالمشروم

نحضر كيلو جرام من اللحم الستيك، 2 ملعقة طعام من السمن السائح، ملح، وفلفل أسود مطحون.

مكونات صوص المشروم؛ 2 ملعقة كبيرة من الزبد، كوب من المشروم الطازج، كوب من البصل المفروم، نصف كيلو من كريمة الطبخ، كوب من مرق الدجاج، 2 ملعقة كبيرة دقيق، ملح، رشة من الفلفل الأبيض.

طريقة ستيك اللحم بالمشروم

نبدأ بتنكيه شرائح اللحم الستيك من خلال مطحون الفلفل الأسود والملح، نجهز مقلاة كبيرة ونضعها على نار متوسطة يتم وضع الزبد بها، وتقليب شرائح الستيك على الوجهين للنضج.

في وعاء أخر على النار نضع الزبدة ويضاف البصل ويقلب على النار حتى تمام الذبول، نضيف المشروم، ونستمر في التقليب لمدة 3 دقائق على الأقل، نضيف بعد ذلك الدقيق ونضع الفلفل الأبيض والملح، ونقوم بالتقليب لجميع المكونات، ونضيف مرقة الدجاج وإضافة كريمة الطبخ مع التقليب لمنع تكون التكتلات في الحساء، ويترك على نار هادئة حتى الغليان والحصول على قوام كثيف، نبدأ في وضع شرائح الستيك في أطباق التقديم ويصب صوص المشروم عليها، ويقدم ساخنا وبالهنا والشفا، وتكفى تلك الوجبة لعدد 4 أشخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *