طريقة عمل زربيان اللحم، هذه الأكلة من أكثر الأكلات الشعبية المعروفة في اليمن ويتم تجهيزها بألذ مذاق مذاق مميز ورائع ويوجد أيضا زربيان السعودي والهندي حيث يتم تجهيزها بطرق خطوات مختلفة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل زربيان اللحم في المنزل بالخطوات.

عمل زربيان اللحم

المكونات، كيلو من لحم الغنم بالعظم 2وكوب من الأرز البسمتي وثلاث بصلات كبيرة وثلاث حبات من البطاطا المقشرة ونصف كوب من الزيت وكوب ونصف من لبن الزبادي وفص من الثوم وأربع حبات من الهال وكبش القرنفل وخمس حبات من الفلفل الأسود وعود قرفة وملعقتين من الزعفران ونصف ملعقة من الملون الغذائي وربع ملعقة من الملح والفلفل الأسود وبهارات اللحم.

طريقة تحضير زربيان اللحم

في الخطوة الأولى أبدائي بنقع الأرز في الماء لمدة 30 دقيقة وكذلك ضعي الزعفران في الماء وننقع الصبغة بكمية قليلة من الماء، وبعد ذلك نبدأ بتقطيع البصل ونضع في المقلاة الموجود فيها الزيت، وبعد أن يصبح ذهبي نبدأ بوضع اللحم وتقلب ثم نضيف إليها البصل المفروم والملح وتترك على نار هادئة حتى يجف ماء اللحم.

في الخطوة التالية يتم اضافة الزعفران والبطاطس والثوم وكذلك يتم وضع الزبادي والبهارات على نار هادية حتى تنضج وفي وعاء آخر نضيف إليها البهارات والملح والأرز وتطهى جميع المكونات مع بعضها حتى تنضج نصف سوه.

بعد ذلك نقوم بتصفية الأرز من الماء ونضعها على اللحم والصبغة والبصل وتترك المكونات مع بعضها حتى ينضج الأرز جيداً، وبعد ذلك نقوم بإضافة قطعة من الفحم على النار حتى تصبح جمراً، ثم نأخذ شرائح البصل ونضعها وسط الزربيان ونضيف إليها القليل من السمن ثم يتم تغطية الوعاء حتى يصبح الأرز له رائحة مميزة وجميلة وبعد ذلك نقوم بالتخلص من الفحم والبصل ونضع الأرز في طبق التقديم وفوقه قطع اللحم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *