رغيف اللحم بالحبش ، مع قرب حلول عيد الأضحى نقدم لك أجمل وأشهى الوصفات والمأكولات التي يكون اللحم فيها العنصر الأساسي، ولأننا نحبك دوما في تألق وأن تكون مائدتك مميزة عن غيرك فقد أحضرنا لك وصفة رغيف اللحم بالحبش والتي يسهل عليك تحضيرها في مطبخك وكأنك أشهر شيف عالمي، وتنتمي تلك الوصفة إلى المطبخ الإنجليزي.

رغيف اللحم بالحبش

تكفي المقادير التي يتم ذكرها خلال هذا الموضوع لوجبة مكونة من شخص واحد فقط.

تحضير ربع كيلو جرام مفروم من لحم الحبش، ربع بصلة مفرومة، فص ثوم مفروم، ملعقة من معجون الصلصلة، كوب كبير من البسكويت المملح يتم تكسيره، بيضة مخفوقه يأخذ نصفها، ملعقتين من الكاتشاب، ربع ملعقة صغيرة من الصلصلة الحارة.

 عمل رغيف اللحم الحبش

يتم تسخين الفرن في درجة حرارة متوسطة، نجهز صينية فرن وتدهن بطبقة رقيقة من الزيت أو الزبدة.

في وعاء عميق يتم إضافة اللحم المفروم مع اللبن والبصل والبيض والبسكويت المملح المكسر مع الثوم والفلفل الأسود، يتم خلط جميع المكونات السابقة جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس.

نبدأ في تشكيل هذا الخليط إلى كرات صغيرة يتم فردها على شكل رغيف الخبز المدور، ويتم رصها في صينية الفرن، في وعاء أخر يتم خلط الكاتشب مع الصلصة ومعجون الطماطم مع مقدار من السكر الأسمر، ويترك قليلا.

ندخل الصينية التي تحتوي على أرغفة خبز اللحم للفرن في درجة حرارته المتوسطة لمدة حوالي نصف ساعة، بعدها نخرج الصينية ويتم تصفية السوائل منها، ونغطي وجهها بالخليط الكاتشب المعد مسبقا، يعاد إدخال الصينية مرة أخرى للفرن مدة نصف ساعة، بعدها نخرجه ونتركه ليبرد قليلا ويقطع إلى شرائح، وبالهنا والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *