طريقة تورتة الفشار ، تعتبر تورتة الفوشار من أحدث الوصفات التي يمكنك إعدادها في مطبخك بمنتهى السهولة ولا تأخذ كثير من الوقت حيث في خلال 40 دقيقة فقط تحصلين على تورتة الفوشار اللذيذة، والتي سيعجب بها الكبار الصغار في عائلتك وتعد من الحلويات سريعة التحضير، ومن خلال موضوعنا اليوم ستتمكنين من تحضيرها بمنتهى السهولة كأنك شيف في مطبخك.

طريقة عمل تورتة الفشار

  • مكونات أول طبقة؛ ملعقتين طعام من الزبد، كوبان من المارشيملو، ثلث كوب من زبدة الفول السوداني، 8 كوب من الفشار غير المملح.
  • مكونات الطبقة الثانية؛ 4 كوب من الشوكولاتة، كوب ونصف من الكريمة، 3 ملاعق طعام من سكر البودرة، ملعقة طعام من الفانيليا.
  • مكونات للتزيين؛ ثلث كوب من زبدة الفول السوداني، ملعقة طعام من الفانيليا مع السكر البودر.

طريقة تحضير تورتة الفشار

في مقلاة غير لاصقة على النار نضع الزبدة حتى تسيح، ونضيف إليها المارشيملو، ونقلب جيدا حتى يصير سائل، نبدأ بإضافة زبدة الفول السوداني، ونقلب حتى الحصول على خليط متجانس، حتى يصير سائل هو الاخر، ونرفع المقلاة من على النار.

نبدأ بإضافة الفشار المعد سابقا للخليط السابق، ونقلب جيدا إلى أن يغطى بالكامل، ونتركه يبرد لحوالي دقيقتين، نبدأ بتجهيز قالب ذو قاعدة متحركة ونسكب به الخليط السابق، ونضغط بقاع كوب عريض لتكون طبقة في أسفل القالب ومتساوية مع الجوانب.

نبدأ بتجهيز الطبقة الثانية، في وعاء عميق نضع الشوكولاتة وندخلها الفرن الكهربائي لتسيح مع التقليب المستمر لها، وفي الخلاط الكهربي نعد الكريمة مع إضافة سكر البودرة والفانيليا لها وتخلط جيدا حتى الحصول على طبقة ذات قوام كثيف وسميك.

نضيف الكريمة للشوكولاتة ونقلب جيدا لتمام التجانس، ونسكب على الطبقة الاولي في القالب المتحرك، ونفرده جيدا، وفي وعاء أخر نبدأ بتجهيز الطبقة الأخيرة، نضيف زبدة الفول السوداني مع الفانيليا والسكر ونخلط جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس، ويفرد على وجه القالب طوليا وعكسيا بخلة خشبية، بعدها تدخل إلى الثلاجة حوالي 4 ساعات ونرفع الجوانب وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *