تتبيلة المشاوي في البيت ، يعد موسم الأعياد وبالتحديد عيد الأضحى المبارك وكذلك موسم فصل الصيف هو الموسم الذي تكثر فيه حفلات الشواء، ونلاحظ بحث الكثير حول كيفية تحضير تتبيلة الشواء، لأن السر كله في تلك التتبيلة، وسوف نقدم لك بالخطوات والمقادير كيفية إعداد تتبيلة المشاوي في بيتك سواء كان لشواء اللحم أو الدجاج، حتى يكون طبقك مميز وكأنك في مطعم 5 نجوم.

مكونات تتبيلة مشاوي اللحم

نحضر 2 كيلو من اللحم المقطع لقطع متوسطة، نصف كوب من الخل الأبيض، ربع كوب من صوص الصويا، ربع كوب من صلصة التوباسكو الحارة، حبة بصل متوسطة الحجم مقطع لشرائح، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ملعقة طعام من البهارات، ملعقة صغيرة من الروز ماري، 3 ملاعق طعام من الماستردة، ملعقة طعام من الكاتشب، 5 فصوص من الثوم، 4 ملاعق طعام زيت زيتون.

تتبيلة المشاوي للدجاج

يتم تحضير عدد 4 ل8 قطع من الدجاج، 4 حبات بصل متوسطة الحجم، 2 ملعقة طعام من الكاتشب، 2 ملعقة طعام من صوص الصويا، 2 ملعقة كبيرة من العسل، 2 ملعقة من الخردل، ملعقتين من الملح، ملعقتين من الفلفل الأسود، ملعقتين طعام من البهارات، ملعقتين طعام من الكاري، 3 حبات طماطم مبشورة، 4 ملاعق طعام زيت زيتون.

طريقة عمل تتبيلة المشاوي

بعد إعداد اللتتبيلة كما سبق من مقادير ومكونات، يتم مزج جميع مكونات التتبيلة جيدا للحصول على خليط متجانس ويفضل لو تم ضربهم بالخلاط قليلا، وبعدها نضع شرائح اللحم، ويترك حوالي 6 ساعات على الأقل قبل البدء في الشواء.

في شواء الدجاج، بعد تنظيف الدجاج جيدا بالملح والخل وتصفيته من الماء الزائد، يتم وضعه في وعاء عميق ويضاف إليه البهارات والملح والكاري والفلفل الأسود ويتبل به، بعدها في وعاء أخر يتم مزج الخردل مع العسل وصوص الصويا، مع الطماطم والكاتشب وزيت الزيتون، ونضيف تلك التتبيلة إلى الدجاج، وتتبل جيدا وتترك في التتبيلة لمدة 6 ساعات على الأقل قبل الشواء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *