‏طريقة عمل تبسيط القرنبيط بطريقة مختلفة وشهية، ‏يعتبر تبسيط القرنبيط من الأكلات الشعبية التي تتميز بمذاقها رائع وشهي ويحتوي على قيمة غذائيه كبيرة من البروتينات والألياف والفيتامينات وهو من الأطباق العراقية، ويمكن تجهيز العديد من أنواع الخضار، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل تبسيط القرنبيط في المنزل بمكونات وخطوات سهلة ولن تحتاج الكثير من الوقت.

 ‏طريقة عمل تبسيط القرنبيط

‏المكونات، ‏ناقص من القرنبيط ومكعب مرق لحم وقليل من الفلفل الأسود ملعقتان صغيرة من ملح الليمون وثمان ملاعق من الزيت و4 حبات من البصلة المعصورة أو المبشور أو ملعقتين من السكر.

 ‏خطوات تجهيز تبسيط القرنبيط

‏ينبغي عليكي في الخطوة الأولى أن قومي بتقطيع القرنبيط إلى أجزاء صغيرة وتقوم بتجهيز وعاء فيه ماء واتركيه حتى يصل إلى مرحلة الغليان وضيفي إليه القرنبيط لعده دقائق حتى ينضج قليلاً ثم ضيفي مصفاة للتخلص من الماء الزائد.

‏بعد ذلك يتم تجهيز وعاء ووضع فيه البصل المبشور والفلفل الأسود والملح ثم إضافة ملح الليمون والزيت ومرق الدجاج والسكر وتقلب المكونات مع بعضها بعد ذلك يتم إضافة القليل من الزيت في الصينية وضعي القرنبيط في الصلصة ثم ضعيها في الصينية وضعيها في الفرن بعد أن يتم تسخين وقبلها ب 10 دقائق على الأقل، وبعد أن تجف الماء يتم تحمريها الوجه ووضعه في أطباق التقديم وتناوله بجانب الأرز أو الخبز والسلطة الخضراء وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *