طريقة عمل بيكاتا بالشامبنيون، تهتم الكثير من سيدات البيوت طوال الوقت بعمل أصناف أكلات حديثة وغير تقليدية بعيدة عن تجهيز الأكلات المعتادة، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نتعرف بشكل مفصل على طريقة عمل البيكاتا بالشامبنيون في المنزل بمكونات وخطوات سهلة للغاية حيث يمكن تجهيزها بالدجاج أو اللحم بكل سهولة.

عمل البيكاتا بالشامبنيون

المكونات، كمية مناسبة من المشروم وملعقتين زبدة و حبة بصل مفروم و ثلاث فصوص ثوم ناعم وملعقة فلفل أسود وملعقة ملح و2 ملاعق دقيق وملعقة من الليمون وزعتر جاف كريمة طهي.

خطوات تجهيز بيكاتا بالشامبنيون

أولا نقوم بتجهيز مطلع ونضعها على نار متوسطة ثم نبدأ بإضافة الزبدة ونضع إليها البصل المفروم ثم نضيف عليه ملعقة من الثوم الناعم وبعد ذلك نضيف الفلفل الأسود والملح، وقلبي المكونات مع بعضها لمدة خمس دقائق ثم إبدائي باضافة كوب من المشروم الطازج أو يمكنك استخدام المشروم المعلب ونضيف عليه ملعقة صغيرة من الزعتر الجاف وتقلب المكونات مع بعضها على نار هادية لمدة دقيقتين.

بعد ذلك نقوم بإضافة الدقيق وتقلب المكونات ثم تبدأ بـ إضافة كريمة الطهي مع ملعقة عصير الليمون وتقلب المكونات مع بعضها حتى تختلط جيداً واتركيها على النار حتى تصل إلى مرحلة الغليان وبعد ذلك يتم وضعها في طبق التقديم تناولها بجانب الأرز الأبيض.

يمكنك أيضا عمل بيكاتا اللحم بالكريمة وإضافة اللحم المقطع إلى شرائح رفيعة بعض إضافة المشروم وتقلب المكونات مع بعضها حتى ينضج شرائح اللحم ولكنها تترك على النار لمدة 30 دقيقة وتقدم ساخنة بجانب الكريمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *