تتنوع طريقة اعداد وتحضير البان كيك وعلى عكس المتعارف عليه بإن البان كيك هو من أحدي أنواع الحلويات، فقد أحضرنا لك اليوم وصفة حادق من البان كيك وهي البان كيك بالبطاطس والمشروم، وتعتبر تلك الوصفة من أسهل الوصفات ويمكنك تحضيرها بسهولة وسرعة أيضا.

طريقة عمل بان كيك البطاطس بالمشروم

المقادير: تحضير ملعقتين كبيرة من الزبدة، مع حبة من البصل المفروم، فص ثوم مهروس، مقدار حوالي 20 حبة من المشروم المفروم، نص ملعقة صغيرة من الملح، وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ربع كوب من البقدونس المفروم.

مكونات خليط البطاطس؛ 3 ثمرات كبيرة من البطاطس، ربع كوب من الدقيق، بيضة، ربع كوب من اللبن الحليب، نص ملعقة صغيرة ملح، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وزيت ذرة للقلي.

طريقة تحضير بان كيك البطاطس والمشروم

تحضير الحشو؛ وعاء عميق على نار متوسطة ونضيف الزبد مع إضافة البصل الثوم المفروم، نقلب جيدا إلى ان يصير لونهما ذهبي، يضاف المشروم ونقلب حتى يلين ويقل حجمه، ونضيف مقدار الملح والفلفل، ونقلب لمدة لا تزيد عن دقيقتين، بعدها نضع المشروم جانبا ليبرد ونضيف عليه نصف مقدار البقدونس.

تحضير البطاطس؛ نقوم ببشر حبات البطاطس من الفتحات الواسعة، ونضعها في مصفاة ونرش عليها قليل من الملح، وندعك البطاطس حوالي 5 دقائق ونضغط عليها للتخلص من مائها، بعدها ضعيها في وعاء عميق ونضيف إليه الدقيق والبيض واللبن والملح والفلفل والبقدونس وقلب جيدا حتى تتجانس المكونات جميعها.

نجهز مقلاة ونضع مقدار من الزيت بها مناسب للقلي حتى يسخن، باستخدام الملعقة نضع مقدار البطاطس على شكل قرص في الزيت، وهكذا حتى تنتهي من المقدار المعد، احرصي على إضافة ملعقة من خليط المشروم في وسط قرص البطاطس اثناء قليه في الزيت، وقلبي بعد التأكد من حصول القرص على اللون الذهبي من الأسفل وهكذا مع الوجه الاخر، وارفعي من الزيت ويوضع على ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الزائد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.