المنسف باللحم ، يعد طبق المنسف باللحم من الاطباق الأردنية الشعبية والتي يتم تحضيرها من اللحم الضأن ولبن الجميد والأرز وعلى الرغم من كونه طبق خليجي إلا أنه يمكنك إعداده وتقديمه على سفرتك بمنتهي السهولة ويجذب كل من يراه وبأكله لطعمه الطيب ويحبه الكبير والصغير، ومن خلال موضوعنا هذا يمكن من خلال الخطوات المذكورة إعداده على مائدتك اليوم.

طبق المنسف باللحم

مكونات اللحم؛ كيلو جرام من اللحم الضأن، 2 ملعقة طعام من حبوب الهيل، 3 ورق لور، عودان من القرفة، حبة بصل كبيرة الحجم يتم تقطيعها لشرائح.

مكونات طبق الأرز؛ كوبان من الأرز البسمتي، كوب من الأرز العادي، 2 ملعقة كبيرة من السمن، 6 كوب من مرق اللحم، ملعقة من الملح، ملعقتين من مسحوق الكركم، ملعقة طعام من زيت نباتي.

مكونات طبق التقديم؛ قطعة من مكعب لبن جميد، 2 كوب من اللبن الحليب، 2 رغيف من الخبز الصاج، 3 ملاعق طعام من البقدونس المفروم، 3 ملاعق طعام من المكسرات المحمصة.

طريقة عمل منسف اللحم

لتحضير طبق اللحم؛ في وعاء على النار يتم إضافة اللحم مع حبوب الهيل ورق لو، والقرفة والبصل، ويسكب عليه مقدار الماء، ويترك على النار حتى تمام الغليان، يتم رفع القدر من على النار، ويجب الحرص على إزالة الطبقة البنية من على الماء، بعدها نغطي الوعاء جيدا ونتركه ساعة ونصف حتى تمام النضج.

نضع الأرز معا ويغسل جيدا وينقع حوالي ربع ساعة، في وعاء أخر على النار يتم إضافة السمن، ووضع الأرز عليه مع التقليب المستمر، ونسكب مقدار من مرق اللحم عليه، ونضع الكركم والملح، ونغطي القدر عند الغليان ونهدأ النار، نبخر الأرز عن طريق إشعال فحمة ونضعها بورقة الومنيوم مع قطرات من الزيت في وسط وعاء الأرز.

نبدأ بتفتيت مكعب الجميد ويتم نقعه في الماء حوالي ساعة، بعدها يضرب في الخلاط جيدا، ونضيفه إلى وعاء اللحم ونقلب حتى الغيلان، ونضع عليه اللبن، ونهدأ النار حوالي نصف ساعة، في طبق التقديم يتم فرد الخبز الصاج وسكب القليل من اللبن وإضافة الأرز واللبن فوقه واللحم ويزين بالبقدونس المفروم والمكسرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *