طريقة عمل المندي باللحم، تعتبر هذه الأكلة من الأكلات الشهية التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص في بعض الدول العربية وتحتاج إلى بعض الخطوات والمكونات المخصصة لتجهيزها بطعم رائع، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل المندي باللحم بالخطوات.

عمل المندي باللحم

المكونات، 2 ملعقة ماء ورد ونصف ملعقة زعفران وثلاث أكواب أرز بسمتي وملعقتين من البهارات المشكلة ملعقة من الكاري والهيل والكمون ونصف ملعقة من الشطة المجروشة وكيلو لحم وحبة بصل وست حبات هيل و 6 أعواد قرنفل و 6 حبات فلفل أسود.

ملعقة كبيرة من الملح وعود قرفة ونصف كوب زيت الذرة و2 فص ثوم وملعقة من الزنجبيل وقطعة فحم وحبة من الفلفل الأخضر والبصل.

طريقة تحضير المندي باللحم

نبدأ أولاً بنقع الزعفران في الماء ويتم غسل الأرز وننقعه في الماء على الأقل لمدة 30 دقيقة ثم بعد ذلك احضري وعاء صغير وضعي جميع البهارات المشكلة وقلبيها مع بعضها واتركيها جانباً.

بعد ذلك قومي بإحضار وعاء وضعي فيه اللحمة وضعي عليها الماء واتركيها حتى تغلي ثم يزداد إضافة الملح والفلفل الأسود والهيل والبصل على نار متوسطة حتى تنضج ثم احتفظ بالمرق ساخنة، ويجب أن يكون أربع أكواب.

بعد ذلك قومي بتسخين ثلاث ملاعق من الزيت وضعي الزنجبيل والبصل والثوم وبعد أن يصفر ضعى نصف كمية البهارات وتقلب المكونات مع بعضها ثم ضعي اللحم وتقلب على نار متوسطة، ثم بعد ذلك يقوم بتصفية الأرز ونضيف إليها البهارات ويقلب حتى يتجانس.

بعد ذلك قومي بوضع كمية الأرز مع خليط اللحم ووزعيه على طبق متساوية فوق بقيت الأرز ثم ابدئي بوضع شوربة المرق وضع باقي كمية الزيت على نار عالية حتى يغلى ثم قومي بتهدئة النار وضعية مدة 30 دقيقة حتى ينضج.

في الخطوة التالية قم بتوزيع خليط الزعفران وماء الورد على المندي ثم ضعي قطعة الفحم على نار حتى يصبح لون الجمر، وقومي بعمل تجويف وسط الأرز، وقومي بوضع ورق الألمونيا ثم ضعي قطرات من الزيت على الفحم المشتعل، وقومي بتغطيته ثم بعد ذلك قومي برفع الفحم من على المندي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *