طريقة عمل اللحمة بالبصل، اللحوم يحب تناولها الكثير من الأشخاص ويتم تجهيز أنواع عديدة من اللحوم بطرق مختلفة حيث يمكنك عمل اللحمة بالبصل بطريقة مميزة، ويمكن تجهيزها في الطواجن، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل اللحمة بالبصل بطريقة لذيذة وشهية ومفيدة لصحة الجسم تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

طريقة عمل اللحمة بالبصل

المكونات، كيلو لحم مقطع مكعبات نصف كيلو بصل وملعقة من الملح ونصف ملعقة من بهارات اللحم قليل من الثوم البودر وربع كوب صويا صوص.

خطوات تحضير اللحمة بالبصل

أولا يتم إحضار وعاء متوسط ونضع فيه ملعقة من السمن وكذلك نفس المقدار من الزيت ثم نقوم بإضافة اللحم بعد تقطيعه إلى مكعبات صغيرة ثم نضيف إليه بعد ذلك البهارات والملح وتقلب المكونات مع بعضها على النار لمدة دقيقتين، ثم تبدأ بـ إضافة صوص صويا صوص وبعد أن تقومي بتحمير البصل ابدئي بوضع اللحمة وقلبي المكونات مع بعضها لمدة 15 دقيقة على نار هادئة ثم بعد ذلك ضعي جميع المكونات في الفرن لعدة دقائق حتى يحمر لونه ويتم تناوله بجانب الأرز الساخن أو يمكن تناوله بجانب الخبز وسلطة الطحينة أو البطاطس المقلية وبالهناء والشفاء.

 

يمكن أيضا أن تقومي بعمل اللحمة بدبس الرمان عند وضع ملعقة من دبس الرمان في طاجن اللحم بعد تجهيز ونفس الخطوات السابقة ويوضع في الفرن ويتم تناوله بجانب الأرز الأبيض أو الخبز و سلطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *