طريقة عمل اللحمة المحمرة بالصوص البني، اللحمة تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم ويحتاجها كمية مناسبة بفضل احتوائها على البروتينات والمعادن الهامة، حيث يمكنك تجهيزها بطرق مختلفة، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل اللحمة المحمرة بالصوص البني اللذيذ بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل اللحمة المحمرة

المكونات، نصف كيلو لحم مقطع وبصل مفروم أو 2 فص ثوم وربع ملعقة حبهان ناعم و نصف ملعقة ملح وفلفل أسود وملعقة صغيرة بهارات مشكلة نصف ملعقة قرفة مطحونة ملعقتين من السمنة ورقة لورا.

خطوات تحضير اللحمة المحمرة

قومي بتذويب نصف كمية الزبدة في مقلاة على نار متوسطة ثم ابدئي بإضافة اللحم المقطع إلى مكعبات حتى يصبح لونها بنى، ثم أبدا إضافة البهارات والحبهان والقرفة وقلبي المكونات على نار هادية لمدة ثلاث دقائق، ثم ابدائى إضافة الثوم والبصل وقلبي المكونات مع بعضها حتى تذبل وبعد ذلك قومي بتغطية اللحم على نار هادئة واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اضيفي باقي الزبدة على الموجودة لديك وقلبي المكونات مع بعضها ثم قومي بوضع في طبق التقديم، ويتم تناوله بجانب الأرز الأبيض والخبز أو الخضروات وذلك على حسب الرغبة.

طريقة عمل اللحم المسلوق

المكونات، نصف كيلو لحم وحبه طماطم حمراء وحبة بصل كبيرة أو ملعقة توابل وورق لورا وحبهان.

طريقة تحضير اللحمة المسلوقة

قومي بإحضار وعاء وضعي في ماء ثم ابدائي بتقطيع اللحم مكعبات والبصل والطماطم وبعد ذلك ضعيها على النار، وقومي بإزالة الريم الأبيض حتى يتوقف تماماً ثم إبدائي اضافت الملح والتوابل بعد أن ينضج اللحم ويتم تناوله بجانب الأرز والشوربة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *