طريقة الكفتة المشوية ، الكفتة المشوية هي من أشهى وأشهر الأكلات المصرية المميزة والتي يعشقها الجميع، وعلى الرغم من سهولة إعدادها في البيت إلا أن هناك الكثيرون يعتقدون أنه يصعب تحضيرها بنفس طعم الكفتة الجاهزة من المطاعم، ومن خلال موضوعنا اليوم نطلعك على عدد من الوصفات السهلة التي يمكنك من خلالها إعداد الكفتة المشوية بمنتهى السهولة في البيت.

طريقة عمل الكفتة المشوية

نحضر كيلو إلا ربع من اللحم البقري المفروم، مع 20 جرام فقط من اللحم الجملي المفروم، 50 جرام من اللية، ملعقة من البهارات المشكلة للحم، ربع ملعقة من جوزة الطيب، حبة بصلة متوسطة الحجم مفرومة، قليل من الملح والفلفل الأسود المطحون.

نحرص على أن يكون اللحم المفروم البقري والجملي واللية مفروم فرم خشن وأن يحتوي على نسبة من الدهون، يتم إعادة فرم اللية مع البصلة حتى تكون خليط ناعم جدا، نصفي ماء البصل جيدا ونضيف باق الخليط على اللحم، وكذلك إضافة البهارات وجوزة الطيب، والفلفل ويخلط اللحم جيداً، وندخله للثلاجة حوالي ساعة، وفي النهاية نضيف الملح.

ونبدأ بتشكيل اللحم في الاسياخ، والحرص على كونها متناسقة للنضج في نفس الوقت، نبدأ بشوي الكفتة على الفحم مع الحرص على دهن الكفتة بشكل مستمر بماء البصل.

كفتة مشوية على الجريل

كيلو لحم بقري مفروم، 2 بصل متوسطة الحجم، ملعقة من البهارات، ونص ملعقة من الفلفل الأسود، ملعقة من الملح، فصين ثوم مهروس، 4 ملاعق طعام من البقسماط المطحون، ملعقة من الشطة، ملعقة زيت نباتي، ربع كوب من البقدونس المفروم.

يفرم اللحم، ويضاف إليه البصل المفروم بعد تصفيته من ماؤه، ويضاف التوابل ونخلطه جيداً ويضاف البقسماط إليه، ندخله الثلاجة حوالي ساعة، ونضيف اللحم ونبدأ في فرده على الاسياخ، ونسخن الجريل ونضع الاسياخ عليه ونقلب حتى تمام النضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *