طريقة عمل الكبدة ، بما اننا نحتفل في تلك الأيام بحلول عيد الأضحى المبارك وحيث تعد الكبدة من أحدي الاطباق الهامة التي يحرص عليها كل بيت لتناولها خلال أيام العيد، لكونها تحمل الكثير من الشعبية بين مختلف الناس باختلاف التقاليد والعادات، ومن خلال موضوع اليوم فقد أحضرنا لك عدد من طرق عمل الكبدة في البيت بطريقة شهية ولذيذة.

طريقة عمل الكبدة المشوية

مكونات تلك الطريقة ثوم، خل، ليمون، زيت الزيتون، ملح، فلفل، بعد القيام بتتبيل شرائح الكبدة جيدا بالثوم والليمون والخل والفلفل الأسود والملح، نجهز الشواية ونبدأ في شواء شرائح الكبدة عليها وذلك بعد دهنها بطبقة رقيقة من الزيت، وما هي إلا دقائق بسيطة وتكون جاهزة للأكل، ويتم تقديمها بجانب طبق سلطة الطحينة والبقدونس للتزيين.

طريقة الكبدة بدبس الرمان

كبدة، بصل وفلفل رومي وأخر حار، سماق ودبس رمان، سمنة، وبهارات، وبقدونس مقطع.

في وعاء عميق توضع ملعقة طعام من السمن ويضاف إليها البصل المقطع ويتم تشويحه على النار مع إضافة الملح والفلفل الأسود المطحون، كذلك إضافة الفلفل الأخضر الحار والرومي.

يتم خلط دبس الرمان مع السماق مع الفلفل والملح، وإضافة شرائح الكبدة لها وتغطي وتترك قليلا في الثلاجة مغطاة.

بعدها يتم إضافة شرائح الكبدة الرفيعة المقطعة إلى الخليط السابق على النار ويتم تقليبه جيدا حتى تنضج تماما، ويتم تزيينها بالبقدونس المقطع.

طريقة عمل الكبدة المقلية

يتم تحضير قطع من شرائح الكبدة، مقدار مناسب من الردة، ثوم مفروم، حبات الليمون، مقدار من الكمون المطحون، ملعقة صغيرة من الملح، زيت للقلي.

في وعاء عميق يتم وضع الثوم المفروم مع عصير الليمون والكمون والملح، ويتم خلط جميع المكونات جيدا للحصول على مزيج متجانس ويوضع الكبدة بها للتتبيل، وتترك في الثلاجة ساعتين، بعدها في مقلاة بها زيت ساخن على نار متوسطة يتم قلي شرائح الكبدة بعد تغمسيها جميع جوانبها في الردة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *