طريقة عمل القشطلية في المنزل بمذاق مميز وشهي، تعتبر القشطلية من الحلوى التي يمكن تجهيزها في المنزل في دقائق معدودة لها مذاق مميز ورائع وتعرض عند الكثير من الأشخاص باسم ليالي لبنان، ولكن لها مذاق مميز ورائع، لهذا سوف نتعرف من خلال اليوم على طريقة عمل القشطليطة في المنزل بمكونات سهله وبسيطة بدون الحاجة إلى شرائها في الخارج، ويمكنك تقديمها لأطفالك وعائلتك وسوف يستمتعون بطعمها المميز واللذيذ.

 طريقة عمل القشطلية

المكونات، أربع أكواب من الماء واثنين كوب حليب نيدو بيضة واحدة و2 حبة مستكة علبة قشطة نستلة وربع كوب سكر وثلاثين وربع كوب سميد ناعم وسكر وماء زهر.

 طريقة تحضير القشطلية في المنزل

قومي بإحضار وعاء وضعيه في الحليب والمستكة والبيض ثم ابدائي بوضع القشطة والسميد والسكر والماء وتخلط جميع المكونات بعد ذلك في الخلاط الكهربائي أو يمكن خفقها جيداً، ثم بعد ذلك نقوم بوضع ثلاث أكواب من الماء في وعاء وتترك الماء حتى تصل إلى مرحلة الغليان.

بعد ذلك نقوم بإضافة خليط القشطة فوق الماء مع الاستمرار بالتقليب ثم نبدأ بوضع النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان ويتم رفعها من على النار، ويتم وضعها في طبق التقديم، وبعد أن يتم وضعها في الثلاجة أو البراد ثم يتم تزيينه بالفستق الحلبي المجهول شرائح الفواكه، وذلك على حسب الرغبة ويمكن أيضا إضافة القطر وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *