طريقة عمل الفنكوش، يعتبر الفنكوش من أحد أنواع التسالي المتوفرة في الكثير من المحلات وخاصة محلات العطارة بمذاق رائع ولذيذ، ويحب الكثير من الأشخاص تناولوا حيث يمكنك تجهيز في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الفنكوش في المنزل.

طريقة عمل الفنكوش

المكونات، نصف كيلو فنكوش من العطار ونصف ملعقة ملح و2 كوب زيت للتحمير.

خطوات تحضير الفنكوش

أولا قومي بإحضار مقلاة ويوضع فيها كمية مناسبة من الزيت ثم قومي بتسخين وبعد ذلك ابدئي بوضع الفنكوش في الزيت الساخن وقلبيه حتى يصبح لونه ذهبي، وبعد ذلك قومي برفعه من الماء وتصفيته من الزيت ثم يضاف الملح وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل الفنكوش بالمكرونة

المكونات، مكرونة بالشكل المفضل لك ومكعب مرق الدجاج وملعقة ملح وشطه وكوب من الدقيق والزيت للقلب وملعقة بابريكا و2 كوب ماء.

طريقة تحضير الفنكوش بالمكرونة

أولا نقوم بإحضار وعاء مناسب ونضع في الماء ونتركها حتى تغلي على النار، وبعد ذلك يتم سلق المكرونة ثم نضيف الملح والدجاج وبعد ذلك نقوم بتصفيتها.

في الخطوة التالية قومي بإحضار طبق صغير وأضيفي إليه الدقيق ومع الدجاج والبابريكا والشطة والملح والتوابل الأخرى المفضلة، وبعد ذلك نقوم بوضع المكرونة فيها ثم يتم إحضار مقلاة فيها زيت غزير وساخن ثم نبدأ بوضع المكرونة في الزيت بعد تغطيتها بالخليط الذي تم تجهيز سابقاً، وبعد ذلك تترك حتى يصفر لونها وبعد ذلك ارفعيها من على النار ويتم تناول بعد أن تبرد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *