طريقة عمل العكاوي، العكاوي من الأكلات التي يحب تناولها بعض الأشخاص ولها طريقة محددة في تجهيزها وهي عبارة عن منطقة ذيل الذبيحة، ولكنها تتميز بطعم رائع لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل العكاوي في المنزل وطريقة تنظيفها بشكل صحيح.

طريقة غسل العكاوي

أولا يجب تنظيف العكاوي بشكل جيد حتى يتم التخلص من رائحتها الكريهة حيث يتم غسل العكاوي بالماء جيداً، وبعد ذلك يتم نقعها بالخل والليمون والملح وتنقع لمدة نصف ساعة، ويتم غسلها عدة مرات حتى يتم التخلص من رائحة بشكل تام.

طريقة عمل العكاوي في المنزل

المكونات، كيلو عكاوي ونصف كيلو بطاطس و 2 حبة فلفل وابعث طماطم معصورة، وربع كيلو بصل مقطع وملعقة فلفل أسود وملعقة لحمة التوابل وسمنه أو زيت.

طريقة تجهيز العكاوي في المنزل

قومي بسلق العكاوي نصف سلقه في وعاء به ماء مضاف إليه ورق اللورا هو الحبهان والمستكة، وبعد ذلك قومي بإحضار مقلاة ونضع فيها الزيت والبصل المقطع وبعد أن يصبح ذهبي نضع إليه الطماطم والفلفل واخلطي المكونات مع بعضها ثم نضيف إليها العكاوي، وضيفي باقي حلقات البصل والطماطم والفلفل وضعيها في الفرن على الشواية حتى تحمر وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل العكاوي بالخضار

قومي بتقطيع البطاطس والجزر والبازلاء والكوسة وربع كيلو من كل نوع وكذلك وربع كيلو طماطم وعصر الطماطم وضعي إليها الملح والفلفل وكذلك البهارات على حسب الرغبة، ويتم تقطيع المكعبات إلى مكعبات كبيرة وبعد ذلك يتم وضعها في الفرن حتى تنضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *