طريقة عمل السينابون في المنزل بطريقة لذيذة وشهية، السينابون من إحدى الحلويات المميزة التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص بطرق مختلفة ومتنوعة وبالتالي تهتم الكثير من الأمهات بتجهيز السينابون الأصلي في المنزل، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل بالمكونات والخطوات على طريقة عمل السينابون الاصلي في المنزل في وقت قليل.

 عمل السينابون في المنزل

المكونات، 500 جرام دقيق وملعقة خميرة فورية واثنين بيضه و 70 جرام من زبدة بدون ملح و100 جرام سكر وملعقة صغيرة ملح و250 مل لبن دافئ.

 خطوات تجهيز عجينة السينابون

قومي بإحضار وعاء وضعي فيه الخميرة والسكر واللبن الدافئ واخلطي المكونات مع بعضها جيدا واتركيه على الأقل لمدة عشر دقائق واحضري وعاء آخر وضع في البيض والملح والسمن واخلطي المكونات مع بعضها جيداً، ثم قومي بوضع الدقيق في وعاء كبير ووضع إليها البيض والخميرة والسمن واخلطي المكونات جيداً ويمكنك إضافة المزيد من الدقيق بشكل تدريجي واستمر في عملية العجن لمدة عشر دقائق حتى تصبح العجينة متماسكة.

بعد ذلك ابدئي لتشكيل كرات العجين ونتركها جانباً، وقومي بتغطيته بقطع من القماش النظيف لمدة ساعة ونصف حتى تخمر جيداً.

 مكونات حشوة السينابون الاصلي

180 نظام سكر بني و 20 جرام مسحوق قرفة وبعد ذلك قومي بخلط السكر والقرفة في طبق صغير وتوجههم جانبا لحين الاستخدام.

بعد ذلك قومي بفرد مكونات العجين على هيئة مستطيل وضعي 80 غرام من السمن ليتم تغطية العجينة وظيفة عليها القرفة وقومي بلفها على هيئة أسطوانة، ونبدأ بتقطيع العجين ثم بعد ذلك ضعيها في الصينية لمدة 30 دقيقة حتى يزداد حجمها ثم ضعيها في الفرن حتى تنضج والمدام26 دقيقة وبعد ذلك قومي بوضعها في طبق التقديم وأضيفي عليها الصوص ويتم تناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *