طريقة عمل الحواوشي في الفرن كأنه جاهز لسة طازة من الحاتي وأشهر المطاعم، الحواوشي هو وصفة مصرية متوارثة من الأجداد وهي عبارة عن حشو من اللحم المفروم بمجموعة توابل مختلفة منه يتم عمله بالشواء على الفحم، وهناك البعض من يقوم بعمله في الفرن وبنفس النتيجة الرائعة، حيث يختلف من محافظات فهناك مدينة الإسكندرية التى تشتهر بـ الحواوشي الإسكندراني وهو يختلف عن المصري بأنه يتم تحضيره بالعجين وله مذاق مميز أيضاً له عشاقه المميزون.

أكلة الحواوشي

أكلة تاريخها مصري منها نوعان حواوشي بالعيش البلدي العادي أو بالعجين “الحواوشي الإسكندراني” ، حيث تحتوي هذه الوصفة على مكونات وخضروات تجعل منها وجبة عالية القيمة الغذائية أساسها البروتين الحيواني لهذا تعطي طاقة كبيرة للجسم، فضلا عن الدهون والسعرات والحديد..وغيره من العناصر فهي وجبة متكاملة يمكن أن تؤكل بمفردها، ولكن المعتاد أن تقدم بجانب طبق سلطة الخضراء والطحينة ضمن العادات المصرية في تقديم الوجبات بالمطاعم أيضاً.

طريقة عمل الحواوشي في الفرن

المقادير:- نصف كيلو لحم مفروم + ربع كيلو دهن مفروم + بصلة كبيرة مفروم ناعم + فلفل أخضر قطع صغيرة + فلفل حار قطع صغيرة+ ملح وفلفل اسود+ بهارات لحمة+ بشر جوزة الطيب+ نصف ملعقة قرفة ناعمة.

+ عيش بلدي طري + زيت + قطعة فحم.

طريقة تحضير الحواوشي المصري

  • في وعاء ضعي اللحم المفروم وعليه الدهن ويخلط جيداً، ثم يضاف جميع المكونات ويخلط حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها.
  • قومي بعمل فتحة في العيش البلدي ثم ضعي كمية من حشو خلطة الحواوشي، ثم ادهني بالزيت العيش من الجانبين، حتى تنتهي من كل الكمية الموجودة.
  • ضعي الحواوشي في الفرن حتى ينضج، ثم يخرج ويوضع في حلة عميقة، وعلى الجانب الآخر اشعلي قطعة الفحم ثم ضعيها في طبق صغير به ملعقة من السمن.
  • وهو في الحلة حتى يخرج دخان نتيجة وضع الفحم في السمن، قومي بتغطية الغطاء على الحواوشي حتى يمتص رائحة الشواء..وبالهنا والعافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *