طريقة عمل الحشو للمجبوس، تعتبر هذه الوجبة من أكثر الوجبات الخليجية المعروفة والتي لها مذاق رائع مميز، ويحب تناولها الكثير من الأشخاص بجانب أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الهامة، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل الحشو المحبوس في المنزل.

طريقة عمل حشو المحبوس

المكونات، كيلوغرام من اللحم المقطع وحبه من عصير الليمون وقليل من الملح خمس حبات من الهيل ملعقة من القرنفل و2 عود قرفة وملعقتين من الزيت النباتي وحبة من البصل المقطع وربع ملعقة فلفل أسود مطحون وقرن فلفل حار، وقليل من البهارات، وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقتين من معجون البندورة وربع ملعقة من الزعفران وقطرات من ملون طعام برتقالي ونصف ملعقة من حبة الهيل.

الحشو، 2 حبة  من البصل وثلاث ملاعق من الزيت النباتي وكوب ونصف من الحمص المسلوق وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة من القرفة ربع ملعقة من اللومي مطحون وملعقة من الملح وربع كأس من الزبيب.

الأرز، ثلاث كؤوس من الأرز وحبة من البصل المفرومة وملعقة من الملح وربع ملعقة من الفلفل الأبيض.

خطوات تحضير الحشو المحبوس

قومي بإحضار وعاء وضعي فيه اللحم ونضيف عليه عصير الليمون والملح وكذلك حب الهال والقرنفل والقرفة وورق الغار وضعيها على نار متوسطة، ثم أبدا بإضافة الزيت وأضيفي إليه الفلفل الحار والبصل المقطع ونقوم بتقليب البصل اللحمة حتى يتغير لونها.

بعد ذلك نقوم بإضافة بهارات اللحم والكزبرة والفلفل الأسود ثم نضيف عليها الماء المغلي وتترك على نار هادية لمدة أربعين دقيقة، ثم نبدأ برفع اللحمة من على نار بعد أن ينضج، ونقوم بتصفيته من الشوائب وتترك جانباً.

في الخطوة التالية نقوم بخلط حب الهال المطحون والزعفران وماء الورد وكذلك يتم وضع ملون الطعام البرتقالي في وعاء وتقلب ثم نقوم بوضع قطع اللحم في صينية بعد دهنها بالزيت ومزجها بالطماطم ومعجون البندورة تقوم بوضعها في الفرن حتى تحمر اللحمة من الأعلى.

بعد ذلك نقوم بتجهيز الأرز ووضع مغص اللحمة والفلفل الأبيض والأرز والملح في وعاء على أنه نضيف إليها البصل ثم نضع نترك الماء حتى تجف و ينضج الأرز.

في الخطوة التالية نقوم بتجهيز الحشو يوضع البصل مع ملعقتين من الزيت ونضيف إليه الماء والحمص المسلوق، والزبيب ونضيف إليها القرفة والفلفل الأسود واللون مع قليل من الملح وتقلب المكونات ثم بعد ذلك نضع الخبز في طبق التقديم ونضيف إليه قطع اللحم ثم يقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *