أصابع الموزاريلا يزيد الطلب إليها في المطاعم وهي تعتبر من المقبلات أو الأطباق الجانبية، ويصعب تحضيره في المنزل بالنسبة لربات البيوت، ولكن هذا لعدم ضبطهم للتوابل المطلوبة وذلك سبباً تفريطها في الزيت أثناء قليها، ولكن سنقدم لكي طريقة عمل أصابع الموزاريلا بكل سهولة داخل المنزل وبطريقة إحترافية أفضل من المطاعم.

طريقة عمل أصابع الموزاريلا المقرمشة بإحتراف بالخطوات:

مكونات أصابع الموزاريلا المقرمشة:

سنتعرف على طريقة لعمل أصابع الموزاريلا المقرمشة بدون أي صعاب وستكون مثل المطاعم التي يحبها الأطفال والكبار يعتبرها البعض أيضاً وجبة أساسية.

وبشكل يومي يزيد الطلب عنها في جميع المطاعم وخاصة بجانب الوجبات فيمكن تقديمها في وجبة الفطار أو العشاء وفي الغداء طبق من أطباق المقبلات فهي لذيذة للغايا، كما أن مكوناتها سهلة وبسيطة وهي:

  • نصف كيلو من جبنة الموزاريلا.
  • ثلث كوب من البقسماط المطحون.
  • عدد اثنين من البيض.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • زيت للقلي.

طريقة تحضير أصابع الموزاريلا المقرمشة:

أولاً يمكنك فرم الجبنة الموزاريلا لكي تتحكمي بتشكيلها إلى أصابع باستخدام ايديكي وضعيها في وطبق عند الإنتهاء.

ثانياً ضعي البيض في وعاء أو طبق عميق واخلطيه بإضافة الملح والفلفل الأسود واضربيهم جيداً، ضعي البقسماط في وعاء آخر أو طبق مسطح ليسهل تغميس أصابع الموزاريلا بها.

ثالثاً ضعي صابع من الموزاريلا في البيض وصفيه جيداً ثم ضعيها في البقسماط وقلبيها وكرري الحركه مع الأصابع حتى تنتهي.

رابعاً كرري نفس الحركة مرة أخرى بغمس أصابع الموزاريلا في البيض ثم البقسماط وذلك لضمان عدم احتلالهم داخل الزيت أثناء القلي، ولعمل طبقة سميكة من الخليط.

خامساً صفي أصابع الموزاريلا جيداً من الزيت واتركيها لتبرد ثم ضعيها في علبة محكمة الغلق وادخليها إلى البراد أو الثلاجة لمدة 120 دقيقة أو ساعتان.

سادساً وهي الخطوة الأخيرة والتي ستقومي فيها بقلي أصابع الموزاريلا مرة آخرى حتى تعطيكي لونها الذهبى وتتماسك أكثر وبذلك ثم تقومي بتصفيتها جيداً من الزيت وتكون جاهزة التقديم.

يمكن تقديم أي من خلطات الصلصة مع أصابع الموزاريلا المقرمشة مثل الكاتشب وهو في الغالب ما يقدم معها أو صوص المايونيز أو الطحين أو صوص الثوم وأي من الخلطات التي تم ذكرها يمكن تقديمها معها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *