طريقة عمل أرز باللبن و المربى في المنزل بالخطوات، تحب الكثير من الأمهات تجهيز الوجبات الخفيفة والمغذية لأطفالها وعائلتها ولكن بطرق مختلفة ومتنوعة بعيداً عن الطرق التقليدية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم طريقة عمل أرز باللبن والمربع بالمكونات والخطوات وسوف يستمتع به أطفالك كثيراً.

 عمل أرز باللبن والمربى

المكونات، كوب مربى التوت أحمر ونصف كوب من الماء و300 جرام كريمة خفق والحليب وسمرة فانيليا مفتوحة وقطعة من قشر البرتقال وقليل من القرفة وملعقة من السكر وجوزه الطيب المبشورة و50 جرام مغسول ومجفف.

 خطوات تحضير أرز باللبن والمربى

أولا يتم تسخين الفرن قبل تجهيز على درجة حرارة 180 درجة مئوية قبل أن تقومي بتسخينه قبل أن تبدأي الأرز باللبن والمربي، ويتم وضع الحليب مع الكريمة في وعاء ويضاف إليه قشر البرتقال وقشر الفانيليا والقرفة والسكر واتركيه المكونات تغلي مع بعضها حتى تصل إلى مرحلة الغليان وتكون على نار هادئة.

في الخطوة التالية نقوم برفع هذا الوعاء من على النار ويترك جانبا على الأقل لمدة 30 دقيقة ثم ضعي الأرز في طبق وضعي إليه الزبدة وقومي بتصفيته الحليب عليه ويقلب حتى يتجانس وضيفي عليه جوزة الطيب لمدة 90 دقيقة، حتى يصبح اللون ذهبي ثم قومي بوضع المربى والماء في طاسة وتكون على درجة حرارة قليل، وبعد ذلك يتم تقليبها حتى تدخل لمدة خمس دقائق ويتم تقديمها دافئة مع الأرز باللبن وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *