طريقة تفتيح الشعر باستخدام الليمون، يعد تفتيح الشعر من أكثر الأمور التي ترغب فيها العديد من الفتيات والسيدات ولكن قد يمنعهن عن ذلك هي التكلفة الباهظة وراء هذا الأمر، إلا أن هذا الأمر بات سهلا للغاية حيث نذكر لكم عدد من الوصفات الطبيعة التي تساعد على تفتيح لون الشعر بمنتهي السهولة وبتكاليف بخسة ومن أشهر تلك الوصفات هي التي يدخل فيها الليمون عنصر أساسي بها، فلنتابع القراءة للتعرف على المزيد.

الليمون لتفتيح الشعر

الذي نعرفه جيدا أن الليمون يدخل في العديد من المستحضرات الطبية لتفتيح البشرة، الجديد وما لا يعرفه الكثيرون أنه يمكنك تفتيح الشعر به أيضا من خلال وصفة سهلة للغاية.

نقوم بخلط مقدار من الماء مع عصير الليمون بحيث يكون المقدار متوازن، ويتم رش الشعر به جيدا مع توزيعه باستخدام يديك وتدليك فروة الرأس، وأتركيه حتى يجف حوالي ساعة مع التعرض للشمس، بعدها يغسل الشعر بالطريقة العادية والبلسم.

خلطات طبيعية لتفتيح الشعر

هناك عدد من المكونات الأخرى التي يمكن استخدامها في تفتيح الشعر ومنها؛

العسل حيث يحتوي العسل على مادة بيروكسيد الهيدروجين، والتي تعمل على تفتيح الشعر وذلك من خلال خلط مقدار ملعقة أو 2 من العسل مع مقدار مناسب من الماء ويتم تدليك فروة الرأس والشعر ويترك عليه حوالي ساعة، ويغسل بعدها بالطريقة العادية مع استخدام البلسم.

شاي البابونج؛ يتم تحضير مقدار 2 كوب شاي البابونج، ويترك جانبا حتى يختمر ويبرد بشكل نهائي، بعد ذلك يتم غسل الشعر بشاي البابونج قبل البدء بالاستحمام ويتم غسل الشعر بعد الانتهاء من الاستحمام حيث يجب أن يمكث على الشعر حوالي نصف ساعة على الأقل.

خل التفاح؛ يتم غسل الشعر بمقدار مناسب من الماء المضاف إليه مقدار من خل التفاح، وبدون استخدام الشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *