يقدم تطبيق الراجحي موبايل العديد من الحلول العملية لمشكلة تحويل الأموال من السعودية سواء لم يمتلك حسابًا بنكيًا أو من لا يمتلكون حسابات مصرفية في بلادهم حيث تضمن هذه الميزة إمكانية استلام أي شخص للحوالات الصادرة من السعودية من أي بنك بدون أن يكونوا عملاء في هذا البنك.

ما هو تطبيق الراجحي موبايل ؟

هو تطبيق إلكتروني يمكن عملاء مصرف الراجحي في السعودية من إتمام عمليات تحويل الأموال سواء لعملاء في داخل المملكة أو لعملاء في خارج المملكة في خطوات سهلة وبسيطة وفي نفس الوقت معدلات أمان مرتفعة للغاية تضمن سرية البيانات ونجاح عملية التحويل في وقت قصير.

تحويل الأموال حول العالم

والمعروف أن هناك العديد من أشكال تحويل الأموال حول العالم من بينها ما يلي:

  • التحويل عبر شركات تحويل الأموال والتي من أشهرها ويسترن يونيون.
  • التحويل عبر الإيداع في الحسابات البنكية وهنا يجب أن يكون لدى طرفي العملية حسابًا بنكيًا نشطًا في دولة التحويل ودولة الاستلام بحسب حالة كل طرف.
  • التحويل عبر الحوالات البنكية وهي الطريقة الأسهل لكنها تستغرق قرابة 3 أيام عمل لكن تطبيق الراجحي يختصر هذه المدة إلى يوم واحد وربما أقل بحسب الدولة التي يتم التحويل إليها.

طريقة تحويل الأموال عبر الراجحي موبايل

في حال كان المستفيد يمتلك حسابًا بنكيًا يتم إضافة مستفيد وتحديد نوعه سواء أكان مستفيد محلي أي في السعودية أو مستفيد أجنبي خارج المملكة .

ويجب هنا أن يتم تحديد العنوان البريدي بدقة استكمال كافة المعلومات الخاصة بمستقبل الحوالات وخاصة رقم الحساب واسم البنك مع رقم الآيبان البنكي وهو رقم يسبق رقم الحساب ولا يتم التحويل الدولي بدونه ويتم معرفة هذا الرقم من خلال التواصل مع بنكك المحلي.

أما إن كان المستفيد لا يمتلك حسابًا مصرفيًا فيتم التحويل على هيئة حوالة على أحد البنوك القريبة من مسكن المستفيد وهناك مجموعة من البنوك في كل دولة عقد بنك الراجحي معها شراكات بحيث يمكن تحويل الأموال بدون رسوم تحويل أو برسوم تحويل متدنية.

ويمكن تحميل تطبيق الراجحي موبايل من خلال متجر جوجل لمستخدمي هواتف أندرويد أو من متجر آبل لمستخدمي نظام IOS.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *