طريقة تجميد الطماطم، الاحتفاظ بالطماطم الطازجة والنيئة لمدة أطول في منزلك عن طريق تجميدها ومن الممكن الاحتفاظ بجلودها أو يتم تجميدها بالكامل.
وتستخدم الطماطم المجمدة بصورة كبيرة في جميع الوصفات حيث تعطي نكهة لذيذة الأكلات المطبوخة مثل الشوربة، الصلصات، واليخنات الشهية.
ولتحضير تلك الوصفات يمكن تجميد الطماطم بالكامل أو على هيئة شرائح أو مكعبات صغيرة، وتجمد نيئة أو مطبوخة، أو كعصير طماطم، أو صلصة، وإليكم في هذا المقال طريقة وكيفية تجميد الطماطم.

كيفية تجميد الطماطم في المنزل

الخطوة الأولى خطوة التحضير واختيار نوعية الطماطم

يفضل اختيار الطماطم الناضجة للتجميد وتفرز جيدًا وبعد ذلك يتم التخلص من أي جزء تالف منها وغير صالح للأكل.

طريقة تجميد الطماطم

الخطوة الثانية غسل الطماطم

يجب أن يتم غسل الطماطم جيدًا بالماء الجاري فقط لا يفضل استخدام الصابون أو أي منظفات، وتغسل كل ثمرة على حدى للتخلص من أي أتربة و شوائب عالقة بها.
تجفف بعد ذلك الطماطم بقطعة من القماش النظيف أو مناشف ورقية خاصة بالمطبخ ويتم إزالة ندبات الساق والمنطقة المحيطة بها، ثم تقطع الثمرات.

الخطوة الثالثة تجميد الطماطم كاملة بقشورها

يتم تحضير الطماطم بنفس الطريقة السابقة ثم توضع في علب صفيح فارغة ونظيفة وتترك في الفريزر حتى تتجمد، بعد ذلك يتم نقلها في أكياس بلاستيكية خاصة بالطعام ثم نغلقها بإحكام، ثم توضع مرة أخرى في الفريزر وتستخدم بعد ذلك حسب الحاجة.
عند استخدامها بعد فترة يتم وضعها في وعاء وغسلها بالماء الدافئ حتى تتمكنين من إزالة أي قشور بها بسهولة.

الخطوة الأخيرة تجميد الطماطم المقشرة

إذا كنتي تفضلين تجميد الطماطم بدون القشر، فيمكنك اختيار ثمرات الطماطم الصالحة للتجميد، ثم تغسل الطماطم جيدًا ويتم تحضيرها بنفس الطريقة.
بعد ذلك يتم وضعها في الماء المغلى لمدة دقيقتين فقط حتى يتم إزالة القشور، ثم يتم تجميدها في أكياس الفريزر وحفظها لحين استخدامها بعد حين في الوصفات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *