برجر ستيك بالبصل والصوص ، يعد طبق برجر ستيك بالبصل وصوص الجريفي من الاطباق الشهية والتي تندرج تحت مسميات الفاست فودز أي الوصفات السريعة لكونها لا تستهلك في النضج سوي ساعة واحدة من الزمن، وتتميز بالطعم الشهي اللذيذ الذي يعشقه اطفالك وافراد اسرتك جميعا، وستجعلهم يتساءلون عن كيفية إعدادها بتلك الطريقة المبدعة، ومن خلال هذا الموضوع يمكنك إعداد الوصفة كما المطاعم العالمية.

برجر ستيك بالبصل والصوص

نجهز نصف كيلو من اللحم المفروم، بيضة واحدة، ربع كوب من البقسماط السادة المطحون، ربع ملعقة من الفلفل الأسود، نصف ملعقة من الملح، نصف ملعقة من اثوم البودر، وكذلك مثلها من البصل البودر، ملعقة طعام زيت نباتي، كوب من البصل المقطع شرائح رفيعة، 2 كوب من الدقيق، كوب من مرق اللحم، ملعقة طعام من الخل، نصف ملعقة من الملح أخري لإعداد الصوص.

طريقة عمل البرجر ستيك

يتم خلط اللحم المفروم مع مخفوق البيضة والفلفل الأسود مع الملح وبودر الثوم والبصل، يتم الخلط الجيد للحصول على مزيج متجانس، نبدأ بتشكيل كرات اللحم وبسطها بكف اليد حتى تحصلين على سمك متوسط كما سمك قطعة البرجر.

نجهز مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة يضاف إليها زيت ونبدأ بقلي شرائح البرغر المعدة سابقا، حتى تتحمر جميع جوانبها وتأخذ حوالي 4 دقائق للنضج يرفع البرجر من المقلاة ويترك جانبا.

في نفس الطاسة نضيف البصل المقطع والدقيق ونقلب جيدا حوالي دقيقة، بعدها يضاف مقدار مرق اللحم، مع الملح ونقلب حتى الغليان ونقلل النار، ونتركه يغلي حوالي خمس دقائق، حتى نحصل على قوام كثيف، نعيد البرجر للطاسة ونغطيها ونتركها حوالي 5 دقائق أخري، في طبق التقديم نسكب قطع البرجر مع الصوص، ويمكن إعداد البطاطس المهروسة جانبها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *