طريقة عمل القرصان ، وهي من المأكولات التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية، وتعد من أطيب وأشهى تلك المأكولات الخليجية، وعلى الرغم من كونها وصفة غريبة عن المطبخ المصري إلا أنك ومن خلال موضوع اليوم ستتمكن بمنتهي السهولة من تحضيرها في مطبخك وكأنك أشطر شيف في فنادق ال5 نجوم، كما أنها لا تحتاج للكثير من الوقت في الطهى لكونها تأخذ ساعة فقط.

القرصان على الطريقة الأصلية

مكونات الكشنة: ربع كوب من الزيت النباتي، ملعقة طعام من الزبد، 3 حبات بصل متوسطة مقطعة لمكعبات، ملعقتين من اللومي الأسود المطحون مع نصف ملعقة من القرفة المطحونة، وملعقة كبيرة من معجون الطماطم.

أما عن البهارات الناعمة؛ نصف ملعقة من الكركم، ومثلها من الكزبرة الناشفة، نصف ملعقة من حب الحبهان المطحونة، ملعقة كمون، ونصف ملعقة من الفلفل الأسود، وملعقة ملح.

الخضار؛ 2 حبة جزر كبيرة مقطعة، كوب من الفاصوليا الخضراء المقطعة، كوب ونصف من القرع المقطع، 6 حبات باذنجان مقطع، 6 حبات من الكوسا مقطع، ربع كوب زيت نباتي، كيلو لحم ضأن بالعظم، كوب من مرق اللحم، ملعقتين من معجون الطماطم، 2 كوب ماء، خبز قرصان.

طريقة عمل القرصان

نبدأ بتجهيز الكشنة بإذابة الزبدة مع الزيت النباتي في طاسة غير لاصقة على نار متوسطة، ونضيف البصل المقطع حتى يذبل، ونضع اللحم والفلفل الأسود والكركم وحبات الحبهان المطحونة والصلصة والقرفة.

في وعاء أخر نسكب الزيت ونضيف إليه البصل واللحم المسلوق، والكركم والكزبرة المطحونة، الفلفل والكمون ونقلب جيدا، نضيف الصلصة وقطع الطماطم، وكوب المرق مع الماء، ثم نضيف الفاصوليا والجزر والقرع، حتى النضج ونضيف عيها الباذنجان والكوسا المقطعة.

في طبق التقديم نضع قليل من الكشنة مع خبز القرصان مسقي بصوص الخضار، ونوزع اللحم والخضار على الوجه ويقدم ساخن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *