طريقة عمل فطيرة المكرونة، بعد التساؤلات الكبيرة حول طريقة اعداد وتحضير فطيرة المكرونة التي تناولتها الكثير من الفيديوهات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بالسوشيال ميديا قمنا خلال هذا المقال من احضار طريقة اعداد ومكونات فطيرة المكرونة بشكل سهل وبسيط.

مكونات فطيرة المكرونة

نجهز مقدار حوالي ربع كيلو من المكرونة الصغيرة، نص باكيت من عجينة الجلاش، ملعقة كبيرة من الزبد الذائب، ملعقة كبيرة من زيت الذرة.

مقادير الحشو؛

2 ملعقة كبيرة من الزيت، مع ربع كيلو من اللحم المفروم، حبة بصل مفروم، وفصين ثوم مهروسين، ملعقة صغيرة من البهارات، وملعقة من الملح، ربع ملعقة من الفلفل الأسود، ملعقتين كبيرة من معجون الطماطم، مع نص ثمرة فلفل ألوان مفروم ونص ثمرة فلفل أخضر مفروم، نصف كوب من الجبن الشيدر المبشور.

مقادير الصلصة؛ 4 ملاعق من الزبد، 3 ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض، كوب ونصف من اللبن الحليب، ملعقة صغيرة من الملح، ربع ملعقة من الفلفل الأسود، نصف كوب من البقدونس المفروم، 2 كوب جبن موزاريلا مبشور.

طريقة تحضير فطيرة المكرونة

نسخن الفرن في درجة حرارة متوسطة، كما نقوم بتحضير طبق صغير قطر دائرته 10 بوصة.

نقوم بوضع مقدار الزبد والزيت في طبق صغير، ونفتح عبوة الجلاش مع الحرص على تغطيتها بفوطة صغيرة من القطن حتى لا تنشف.

نبدأ من 2 إلى 3 من رقائق الجلاش في طبق الفرن والمسح عليهم بمقدار قليل من الزيت والزبد بواسطة الفرشاة مرة تلو الأخرى، نحرص على قص الزوائد الخارجة من الطبق.

تجهيز الحشو؛ نسخن الزيت على نار هادئة ويضاف إليها اللحم مع التقليب حتى يجف عنه الماء، ويضاف إليه البصل والثوم والبهارات وجميع المكونات الخاصة بإعداد الحشو، والتقليب الجيد لها.

وزعي الحشو على العجين السابق تجهيزه مع توزيع الجين الشيدر عليه من الأعلى.

تحضير الصلصلة؛ في وعاء أخر نقوم بتجهيز الصلصلة بتسخين الزيت وإضافة مقدار الدقيق مع التقليب حتى يصير لونه ذهبي، ويضاف إليه اللبن ومكونات الصلصلة مع التقليب المستمر للحصول على مزيج متجانس وناعم.

نضيف المكرونة المسلوقة ومفروم البقدونس للصلصلة وقلبيه جيدا ووزعي المقدار على اللحم دون تقليب، بعدها وزعي الجبن الموتزاريلا على الوجه، وندخل الصينية للفرن لحوالي ثلث الساعة ونخرجها من الفرن عندما يصير لونها ذهبي، واتركيه يهدأ قبل التقطيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.