طريقة إعداد البيتزا حلو وحادق، المتعارف عن البيتزا أنها من الأطباق الحادقة وأشهرها بيتزا اللحم والفراخ والبيبروني بيتزا بالجبن والسوسيس والسجق والتونة وغيرها من أنواع البيتزا الشهية والتي يعشقها الكبير والصغير، ولكن هل جربت أن تتناول البيتزا الحلوة بتشكيلة الفواكه؟ الإجابة غالبا لا، ولذلك من خلال هذا الموضوع أحضرنا لك وصفة عمل بيتزا الفواكه فهي تابع القراءة.

وصفة بيتزا الفواكه

يتم تحضير طبق متوسط من تشكيلة فواكه مفضلة إليك، حوالي ربع كيلو جرام من الجبنة الكريمى، مقدار 170 جم من الدقيق الأبيض، بيضة، توابل، فانيليا، 3 ملاعق طعام من الزبدة، زيت نباتي.

نبدأ في وعاء عميق بإضافة السكر مع الزبد حتى نحصل على مزيج متجانس نضيف الفانيليا والبيضة ونخلط جيدا مرة أخري، ونبدأ بإضافة الدقيق بشكل تدريجي حتى نحصل على قوام العجين المناسب.

نجهز صينية وندهنها طبقة من الزيت ونضعها بها عجين البيتزا على شكل دائري وندخلها الفرن حوالي 10 دقائق حتى تصبح ذهبية اللون، بعدها تخرج ونتركها جانبا لتبرد، في وعاء آخر نضع الجبن مع الفانيليا والسكر ونخلط جيدا ويتم فرد الخليط على وجه البيتزا بعدها يتم توزيع الفاكهة فوقها وندخلها الثلاجة حوالي ساعة، وبالهنا والشفا.

وصفة عجين البيتزا باللبن

نجهز 4 ملاعق طعام من الزبادي، 2 بيضة، كوب الا ربع زيت نباتي، 2 كوب ماء دافئ، 6 كوب دقيق، ست ملاعق طعام من اللبن البودر، ملح، 3 ملاعق طعام من السكر، 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية.

في وعاء نخلط جميع المكونات الجافة من الدقيق والخميرة والسكر ورشة الملح واللبن البودر، ونبدأ بإضافة الماء تدريجيا حتى نحصل على القوام المتماسك من العجين، وتترك جانبا حتى تختمر، بعدها يتم فردها في صينية دائرية ويضاف إليها الحشو حسب الرغبة وتدخل الفرن نصف ساعة تقريبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *