يعاني الكثير من السمنة التي تؤثر على الصحة بشكل كبير، ويلجأ إلى الطرق الطبيعية التي تفيد الجسم وتعمل على سد الشهية بطرق طبية وطبيعية، وهذا ما يحتاجه الجسم، ولا يحتاج إلى العقاقير الضارة له التي تفعل الآثار الجانبية.

طرق لسد الشهية:

يجب الحفاظ على تناول الخضراوات وخاصة السلطة بشكل يومي، لكن قبل أن تقومي بتناول وجبتك الأساسية، فهذا يقلل من الجوع ويساعد على الشبع بشكل أسرع أثناء تناول الوجبة.

قومي بمضغ العلكة خاصة قبل تناول الوجبة الخاصة بك، وذلك يقلل الجوع ويساعد في سد الشهية، ولكن احرصي على أن تكون العلكة قليلة السعرات الحرارية.

اتبعي نظام غذائي مع طبيب أو عبر برنامج معين لك فذلك ينظم طرق الأكل ويساعد على الإحساس بالشبع بعد تعويد المعدة على ذلك.

قومي بشرب كوبان من القهوة بشكل يومي في الصباح والمساء فهذا يساعدك على سد الشهية، حيث أثبت الأطباء والدراسات العلمية أن القهوة تعمل على فرز مادة أو هرمون الببتيد، الذي يملئ المعدة بشكل أكبر.

نصائح أخرى لسد الشهية:

  يجب عليك النوم لمدة ثمانية ساعة متواصلين يومياً من ضمن الأربعة وعشرون ساعة وهذا ما أكدة الأطباء، بالدراسات العلمية وهو أن الحفاظ على عدد ساعات النوم يومياً يزيد من الإحساس بالشبع

احرصي دائماً على الثبات في تناول أوقات معينة للوجبات كل يوم وتنظيم مواقيت الطعام.

قومي بتزويد نسبة البروتينات في وجبتك اليومية، وتقليل نسبة الكربوهيدرات، وهذا لأن البروتينات تعمل على الإحساس بالشبع بشكل أسرع.

زودي من شربك للماء واستمري في شرب كميات كبير يزمياً فهذا يزيد من امتلاء المعدة ويسد الشهية و اشربي الماء قبل الوجبات وبعدها ونظمي مواقيت شربك للماء.

احرصي على احتواء الوجبات التي تتناولينها على نسبة من الألياف التي تساعد في تفريغ المعدة ببطء.

حاولي أن تضيفي الزنجبيل البودر أو الطازج في وجباتك يومياً ويمكن شربه في الصباح على الريق أو شربه بين الوجبات، وذلك لأن الزنجبيل يفيد الجسم بشكل كبير ويسد الشهية تجاه الطعام.

تناولي الطعام و المضغ ببطء ولا تتعجل في هضمه ومضغه، كما أن الوجبات الحاره أو الفلفل وهذه التوابل تزيد من الشبع للمعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *