علاج الشعر التالف، أول ما تفكر به المرأة في تغيير شكلها هو تغير لون الشعر لذلك تلجأ الكثير من النساء إلى الصبغات والألوان الكيميائية التي تضر ببصيلة الشعر وفروة الشعر، وأيضًا بعد تعرض الشعر للكثير من الأشياء التي تتلفه مثل أشعة الشمس أو المواد الكيميائية التي تقوم بغسل الشعر فتلجأ المرأة أيضًا إلى فرد الشعر الذي يؤذي الشعر.

النصائح التي يجب اتباعها لعلاج الشعر التالف

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لكي نقوم بعلاج الشعر التالف من ضرر الصبغات وفرد الشعر، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • يجب على كل سيدة تغيير كل العادات اليومية التي يتم بها استخدامها مع الشعر، مثل منتجات غسل الشعر وترطيب الشعر، لذلك يجب أن يتم تغيير كل منتجات الشعر اليومية هذه التي تحتوي على مواد كيميائية، واستعمال المواد الكيميائية التي تحتوي على مواد تحتوي على كميات كثيفة من الترطيب والتي تعزز نمو الشعر.
  •  يجب غسل الشعر بالشاي المغلي الأسود أو شاي البابونج وذلك في حالة إذا كان الشعر أشقر فإنه يقوم بجعل الشعر لامع أكثر ويقوم بتثبيت اللون وأيضًا شاي البابونج يقوم بترطيب الشعر والحفاظ عليه.
  • يجب استخدام شامبو غني بالبروتين حيث أن ذلك يقوم بتقوية بصيلات الشعر بعد الفرد أو الصبغة، ويقوم الشامبو الغني بالبروتين بتغذية الشعر ويقضي على التلف الموجود به ويقوم بإصلاح الأطراف المتقصفة والخيوط المتكسرة.
  • يجب غسل الشعر بعد كل غسيل عم طريق استخدام خل التفاح المخفف، وأيضًا قبل عمل الفرد والصبغات لتقليل الضرر الناتج عنهم للشعر.
  • يفضل أن يتم استعمال المرطبات التي تغذي الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

علاج الشعر التالف

بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر التالف

وصفة قناع اليقطين والعسل

  • في هذه الوصفة يتم خلط ملعقتين من العسل مع كوب من اليقطين الناعم المهروس وعلبة من الزبادي، يتم وضع الماسك على الشعر ووضع كيس بلاستيكي فوقه يوضع لمدة ساعة وبعدها يتم غسل الشعر بالماء الدافئ.
  • هذه الوصفة تعمل على علاج الشعر من الجفاف والهشاشة التي تصيب الشعر من الفرد والصبغات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *