طرق إزالة العرق، لا يرضي العديد منا بمزيلات العرق والمستحضرات المخصصة لذلك، حيث نحتاج في أوقات كثير إلى حل فعال بشكل نهائي يمنع ظهور تلك الرائحة الكريهة، وهناك عدة وصفات وطرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق يمكن تجربة أيًا منها.

نصائح للتخلص من العرق

  • تقشير منطقة الأندر آرم أو تحت الإبط

يجب أن تتم عملية تقشير منطقة الأندر آرم بشكل أسبوعي، وذلك حتى نقوم بطرد خلايا الجلد الميتة المتراكمة والتي تكون واحدة من أسباب ظهور الرائحة الكريهة للعرق.

  • إزالة الشعر بمجرد ظهوره

كثرة تواجد الشعر بتلك المنطقة مع عدم إزالة، يوفر البيئة المناسبة تمامًا لتكوين ونمو البكتيريا والتي تقوم بدورها في ظهور الرائحة الكريهة، لذلك يجب أن نقوم بإزالة الشعر بطرق آمنة للبشرة وبشكل دوري.

 طرق طبيعية لإزالة العرق

  • تناول طعام صحي

الطعام بشكل كبير ومؤكد له دور في الرائحة الغير مرضية من العرق، حيث إن تناول الأطعمة الحار والتي تحتوي على الثوم والبصل تسبب انبعاث تلك الرائحة، فينصح بتناول الطعام الصحي والغني بالكثير من الماء مثل الفاكهة والخضروات وخاصةً الحمضية.

وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق

العرق يتكون لدى الجميع بشكل طبيعي نتيجة لوجود غدد عرقية بمنطقة تحت الإبط والفخذين، لذلك فهو يظهر بشكل طبيعي، الذي يسبب ظهور الرائحة الكريهة منه هو اتباع بعض العادات الغير صحية وهي المسئولة عن ذلك، لذلك يجب اتباع النصائح الذي تم توضيحها مسبقًا، مع تجربة بعض تلك الوصفات الرائعة ومنها:

  • عصير الليمون

يقوم الليمون نتيجة لقدرته الحامضية على قتل البكتيريا الموجودة بمنطقة الإبط، ويحد من انبعاث تلك الرائحة بالإضافة لقدرته على تفتيح لون بشرة منطقة تحت الإبط، وهو أيضًا يساعد على انبعاث رائحة ألطف.

يتم استخدامه من خلال مسح تلك المنطقة بنصف ليمونة لثواني قليلة بشكل يومي عدا ذوي البشرة الحساس.

  • ماء الورد

حيث يحتوي على مواد تساعد في قتل البكتيريا وتضاد عملها، ويترك خلفه رائحة أفضل وأجمل.

يتم استخدامه مع زيت شجرة الشاي وتدليك المنطقة به كل يوم.

  • مزج الزيوت العطرية

هناك مجموعة من الزيوت تمتاز برائحتها الجميلة مثل اللافندر وجوز الهند والباتشولي والقرنفل، يمكن خلطها معًا وتدليك المنطقة بها وسنلاحظ انبعاث رائحة أجمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *