طرق سهلة للتعرف على البيض الفاسد، البيض هو أحد المصادر الأساسية في حصول الجسم على النسبة التي يحتاج إليها من البروتين، حيث يحصل الجسم على البروتين من خلال اللحوم البيضاء والحمراء والسمك وبالتالي يعد البيض هو مصدر لحصولك على البروتين بأقل تكلفة، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن، ومن خلال موضوعنا اليوم نركز على كيفية التفريق بين البيض الفاسد والبيض السليم.

كيف تعرف البيض الفاسد

  • يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيف لي أن اعلم البيض الفاسد من البيض السليم، وذلك قبل أن يقوم باستخدامه وطهيه، وتأتي الإجابة أنه يمكنك فعل ذلك بمنتهي السهولة مع إتباع عدد من الخطوات والأمور؛
  • يمكنك عند القيام بشراء البيض بالتحديد المغلف الاطلاع على تاريخ الإنتاج المكتوب عليه وبالتالي يكون البيض صالحا للاستخدام خلال 30 يوم من هذا التاريخ المدون.
  • خاصية الشم: يمكنك من خلال شم البيضة نفسها التعرف على إذا ما كانت سليمة أم لا، لكون البيض الفاسد يصدر منه رائحة غير محببة ويمكنك زيادة في التأكد القيام بإجراء اختبار البيض وذلك من خلال كسرها في وعاء عميق منفصل قبل إضافتها لأي مكونات أخري للطعام.
  • من خلال النظر: بمعنى ان تتفحص البيضة إذا كان يتواجد بها كسر أو شق أو تغير في لونها، مثلا وجود لون وردي او أخضر أو أسود فذلك يعني سرعة التخلص منها، أخيرا اختبار الطفو وذلك من خلال أن يتم وضعه في أناء به ماء وكلما طفا البيض كان ذلك دلالة على تاريخ صلاحيته القديم.

فوائد البيض لصحة الجسم

يمد تناول البيض جسم الأنسان بما يحتاج إليه من البروتينات، والفيتامينات بالتحديد فيتامين ب 12 وه وأ، كما أنه يعزز من صحة الجسم، والعقل والعينين، ومفيد لصحة البشرة والشعر أيضا لأنه غنى بالأحماض الامينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *