تتبع العديد من السيدات عدة وصفات لتفتيح البشرة، أو تستخدم ماسكات صناعية للتفتيح، مما قد يعرض البشرة للأذى وخاصة البشرة الحساسة، ولأن بياض البشرة يعطيها مظهر متألق وجذاب، لذلك سنقدم لكم اليوم عدة وصفات طبيعية للتفتيح بأمان.

الكركم لتفتيح البشرة

نضع ربع ملعقة من الكركم مع عصير ليمونه وأربع ملاعق من الحمص والحليب، ونمزجهم معا جيدا، نطبق الخليط على البشرة ويترك ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد.

العسل لتفتيح البشرة

نضع ملعقة من العسل مع ملعقة من دقيق الأرز وملعقتان من الشاي الأسود معا، ثم نقلب جيدا ويطبق على البشرة ثم يترك ثلث ساعة ويغسل بالماء البارد.

الحليب والعسل للتفتيح

نضيف ملعقتان من الحليب مع ملعقة من العسل وملعقة من ماء الورد، ثم نقلبهم معا، ونطبقهم على البشرة ويترك المزيج ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد.

الموز واللبن الرائب للتفتيح

نضع موزة مهروسة مع ملعقتين من اللبن الرائب وملعقة من العسل، ثم نمزجهم معا جيدا، ويطبق الخليط على البشرة ويترك ربع ساعة ويغسل بالماء البارد.

الفراولة والعسل لتفتيح البشرة

نخلط حبتين من الفراولة جيدا ونضيف إليها ملعقة من العسل، تقلب وتصفي جيدا، ثم نطبقها على البشرة تترك نصف ساعة، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

خشب الصندل وقشر البرتقال للتفتيح

نضع ملعقتين من خشب الصندل مع ملعقة من قشر البرتقال المطحون وملعقة من الماء، نمزجهم معا جيدا ثم نطبق الخليط على البشرة، ويترك ربع ساعة ثم يغسل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *