تخزين اللحوم بطريقة سليمة وصحية ، تعتبر البحث عن الطريقة المثالية في تخزين وحفظ اللحوم على مدار العام من أكثر ما ينشغل به الكثير من السيدات وربات البيوت، وذلك لكون طلبات البيت من اللحوم يتم شراؤها مرة في الشهر مجملا، وبالتالي تحتاج إلى تخزينها بطريقة سليمة لتكون جاهزة فيما بعد للطبخ عند الحاجة إليها، وهناك الكثير من الأخطاء التي قد تقع فيها وتسبب فساد اللحم.

طرق تخزين اللحوم

هناك خطوات ثابتة واساسية عليك القيام بها في عملية تخزين اللحوم حتى تتم بشكل سليم وصحيح؛

الحرص على إزالة أي شوائب متعلقة باللحم كالشغت والقش مثلا، عليك باستخدام الاكياس المخصصة لتخزين اللحوم وتقسيم اللحم في كل كيس على حسب استهلاكك في كل وجبة.

يجب ان تعلم أن مدة حفظ اللحوم في الثلاجة لا تتجاوز 3 إلى 5 أيام فقط بينما يمكنك حفظها في الفريزر من 6 إلى 9 أشهر، أما عن مدة حفظ اللحم المفروم فلا يتجاوز اليومين فقط في الثلاجة وال3 أشهر في الفريزر، يمكنك الاحتفاظ بالقطع الكبيرة من اللحم في الاطباق المصنوعة من البلاستيك النقي أو الفلين، ومراعاة تغليفها جيدا.

تجنب تلك الأخطاء في التخزين

هناك أخطاء شائعة قد نقع فيها اثناء عملية تخزين اللحوم من أشهر تلك الأخطاء؛

غسل اللحم بالماء قبل التخزين وهذا الخطأ يؤدى إلى تعفن اللحم بشكل سريع وتغير طعمه بسبب نمو البكتريا عليه، كذلك يجب التأكد من افراغ الهواء من أكياس التخزين بالضغط عليها لأنها سبب أيضا في تكون البكتريا.

لا يجب الاحتفاظ باللحم المطهو أكثر من 3 أيام في الثلاجة حيث تعمل على تعفنها، وإنما يمكنك الاحتفاظ بها في الفريزر لمدة 3 شهور، كذلك عدم إزالة الشوائب من اللحم يؤدي إلى تلف انسجتها، إعادة تجميد اللحم بعد إذابته له الكثير من الاضرار الصحية التي يسببها للجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *