لحم العجل بالتين المجفف ،يعد طاجن لحم العجل بالتين المجفف من الاطباق التي تشتهر بها مطاعم دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، وتندرج تحت مسمى الوصفات السهلة والسريعة لكونها لا تحتاج سوي 60 دقيقة فقط على النار، ومن خلال موضوع اليوم وباتباعك للخطوات خطوة خطوة يمكنك تزين سفرتك بها، وكأنك في أحدي المطاعم العربية المشهورة.

طاجن لحم العجل بالتين المجفف

مكونات التين؛ نحضر نصف كيلو جرام من التين المجفف، ملعقتين من الزبدة، 4 ملاعق طعام من السكر الخشن أو من العسل، نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ونصف كوب من السمسم والجوز المحمص للتقديم.

4 ملاعق طعام من زيت الزيتون، 4 ملاعق طعام من السمن، حبة بصل كبيرة الحجم مفروم جيدا، كيلو واحد من لحم العجل المقطع، نصف ملعقة من الفلفل الأسود المطحون، 8 عود زعفران، 3 فصوص ثوم مفروم، ملعقة طعام من الكزبرة الطازجة المفرومة، ومثلها من البقدونس مع ملعقة من الزنجبيل المطحون، وأخري من الكركم.

طريقة عمل لحم العجل بالتين

في طاجن كبير على نار هادئة يسكب به الزيت، والسمن، ونبدأ في تحمير البصل وإضافة اللحم، والتقليب جيدا حتى يذبل البصل، بعدها تضاف التوابل إلى اللحم من الكركم والزنجبيل والزعفران والقرفة والفلفل الأسود، ويضاف الثوم، ونقلب جيدا على نار هادئة، ونصب عليه الماء ونقلب جيدا ويتم طهيه على نار هادئة، حتى تمام النضج.

بعد النضج جيدا للحم يرفع من المرق، ويظل الطاجن على النار كما هو حتى تقل ماؤه ويتخثر، نبدأ في وضع التين في صفوف في وعاء أخر، ونضيف الماء إليه، والسكر والسمن والقرفة إلى أن ينضج ويتعسل، ثم يرفع من على النار، ويضاف اللحم مرة أخري إلى المرق بعد أن تخثر، وفي طبق التقديم نضع اللحم، ونسقيه بالمرق ويزين بالتين المعسل مع رش السمسم والجوز المحمص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *