نتابع كيفية طباعة تصريح الحج 1440 للمقيمين ، وشرح خدمة تصاريح الحج برقم الهوية والاستفسار عن سعر تصريح الحج 2019، والأوراق والشروط المحددة من المديرية العامة للجوازات السعودية، حيث لا يتمكن الحاج من الدخول إلى مكة المكرمة لإتمام مناسك الحج قبل استخراج تصريح الحج، وقد قامت إدارة الجوازات بالمملكة بتسهيل الأمور للحجاج وذلك من خلال موقع أبشر بوابة الخدمات الالكترونية تحت إشراف موقع وزارة الداخلية.

أطلقت السعودية خدمة تصاريح الحج للمقيمين، وذلك بالتعاون مع مديرية الجوازات السعودية، ممثلةً في بوابة أبشر الالكترونية التي سهلت الكثير من الأمور على الحجاج حيث تتيح طباعة التصريح بدون الذهاب إلى إدارة الجوازات، والحاجة إلى الانتظار وإهدار الأموال.

شروط طباعة تصريح الحج للمقيمين

لكل من يريد أداء مناسك الحج عليه أولاً يستلزم استخراج التصريح وفق الخطوات والشروط المقررة من وزارة الداخلية السعودية، والتي تقتضي وها هي الخطوات بالتفاصيل أن يقوم الحاج بسحب طلب تصريح الحج ووجود صورتين حديثة للحاج مقاس 4*6 كما يتوجب على الحاج الحصول على موافقة جهة العمل.

كما يشترط إذا كان الحاج مقيم بالمملكة عليه تقديم جواز السفر الخاص به وكذلك رخصة الإقامة، وإحضار ما يفيد بالتطعيم ضد الحمى الشوكية وكذلك شهادة طبية بفصيلة الدم، فإذا كانت الشروط مستوفية وتنطبق على الحاج يمكنه استخراج تصريح الحج الكترونيا على الفور من خلال رابط أبشر للمقيمين.

تسجيل الحج المخفض

حملة الراجحي للحج

المديرية العامة للجوازات استخراج تصريح حج

طباعة التصاريح يتطلب أولاً يجب الولوج على موقع وزارة الداخلية تسجيل الدخول على بوابة أبشر خدمات المقيمين، يليه القيام بالضغط على زر الاستعلامات الالكترونية التي توجد أعلى الصفحة الرئيسية ومنها اختر التصريح، وبعد ذلك الاستعلام عن تصريح حج برقم الهوية الكترونيا.

خدمة تصاريح الحج للمقيمين

الأن قم بتعبئة البيانات التالية رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد والرمز المرئي فتظهر على الفور نتيجة الاستعلام عن تصريح حج برقم الهوية، إذا كان الحاج لديه التصريح ثم القيام بطباعته عند الضغط على زر الطباعة الذي يوجد بالأسفل.

نموذج التصريح يكون مشتملاً على البيانات كاملةً متضمنةً اسم الحاج، رقم الهوية أو الإقامة، اسم الحملة وكذلك رقمها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *