يبحث الكثير من الناس عن طريقة تجعل تسوية اللحم بصورة سريعة، ويتزايد هذا البحث خاصة في ظل عيد الأضحى المبارك، لذا نقدم لكم في هذا المقال طريقة تعمل على جعل تسوية اللحم سريعة وذلك عن طريق وضع نواة التمر في شوربة اللحم.

 وضع نواة التمر في شوربة اللحم

يعتبر أمر وضع نواة التمر في  اللحم من الأمور الغريبة والجديدة والتي لا يعرفها الكثير من الناس، ولكن مع إجراء التجارب تم اكتشاف انه عند وضع النواة الخاصة بالتمر في اللحم فإن ذلك يقلل من معدل وجوده على النار ويجعل اللحم ينضج بصورة سريعة وفي وقت قصير.

ويرجع السبب في ذلك إلى احتواء نواة التمر على مجموعة مختلفة من الأحماض الزيتوني تساهم في نضج اللحوم بصورة أسرع.

أحماض نواة التمر

وضع نواة التمر في اللحم يسرع من عملية نضجها، ويرجع السبب في ذلك إلى وجود مجموعة من الأحماض الأمينية التي توجد في النواة الخاصة بالتمر تساعد في تسريع عملية نضج اللحوم، وهذه الأحماض هي:

  • حمض البالمتيك.
  • حمض اللوريك.
  • حمض الكابريك.
  • حمض الكابرينيك.
  • حمض اللوريك.
  • حمض الميرستيك.

 نتيجة ترك الذبائح عدة ساعات من ذبحها

أثبتت الدراسات أنه عند ترك الذبائح لعدد من الساعات بعد ذبحها فإن ذلك يؤدي إلى حدوث تيبس باللحوم، وهو ما يجعل الوسط الخاص بهذه اللحوم يميل إلى الحامضية.

أثر الوسط الحامضي في اللحوم 

يعمل هذا الوسط الحامضي على جعل الأنسجة الخاصة باللحوم طرية ويعمل أيضا على اكسابها ليونة وهو ما يجعلها تنضج بصورة سريعة عن الطبخ وتكون ذات طعم لذيذ.

وبذلك يكون لنواة التمر أثر كبير في العمل على تقليل مدة الطهي الخاصة باللحم وجعل هذه المدة أقل من المدة العادية أي تجعل اللحوم تنضج بصورة سريعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *