إعلان صندوق التنمية العقاري 2020 الأخير عن استعدادات تحويل الصندوق العقاري مطلع العام الجديد لمؤسسة تمويلية رسمياً، حيث تعتمد اللجان الجهات المعنية قرار التحويل إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء السعودي مؤخراً والبدء بتطبيق ما تمت إناطته من مهام جديدة للصندوق، ويأتي هذا التحويل على غرار يمكن إدارة صندوق التنمية العقاري من تقديم برامج داعمة وابتكارية فضلاً عن حلول ومقترحات باستخدام أدوات مالية من شأنها رفع امتيازات التمويل المدعوم، وخلق مزيد من فرص التوسع فيما يتعلق بالشراكة المستدامة مع القطاع الخاص.

صندوق التنمية العقاري 2020

أكد المتحدث الرسمي باسم الصندوق العقاري، أن خطوة برنامج تحويل الصندوق استكمالاً لعدد المراحل التي أقرها مجلس الوزاراء السعودي منذ العام الماضي ضمن مناقشاته، والتي تعقب خطوة إلغاء القرض المدعوم قوائم انتظار الصندوق وإتاحة الاستفادة من قروض التمويل المدعومة لكافة المستفيدين وليس المسجلين على القوائم فقط.

منصة سكني الإلكترونية

رقم الصندوق العقاري المجاني الموحد يمكن من خلاله كشف تحديثات الاقتراض ودعم القروض الجديدة، ويتاح برقم الهوية الاستعلام عن استحقاق السداد والأقساط المتبقية للقروض وفق آلية البنك العقاري، علماً بأن اعتماد تحويل صندوق التنمية العقاري 2020 إلى مؤسسة تمويلية لا يخل بأي من الاشتراطات الملزمة والموضوعة سالفاً من الصندوق.

ويعتد بأهم ما جاء من المهام يتم إسنادها مستقبلاً جراء برنامج تحويل صندوق التنمية العقاري 2020 لمؤسسة تمويلية رسمياً، للمساهمة في إصدار صكوك عقارية تدعم المشاريع التمويلية ذاتياً، والتي يكون الغرض من تنفيذها يصب في مصلحة تمويل مستفيدي سكني 2020 تسجيل جديد، بما ترتئيه رؤية 2030 المستقبلية.

يسهم الصندوق العقاري السعودي أيضاً في تحقيق الآليات والخطط المستهدفة للإسكان تطلعات برنامج سكني 2020، والتي تهدف في النهاية إلى الدعم الكامل والممول في مجال الاسكان، كما يستعد لدعم مشروعات إسكانية جديدة بالعام الجديد عن طريق التمويل والدعم الممول.

برامج الصندوق العقاري 2020

كما يقدم العديد من الحلول الإضافية التي تتضمن القسط المرن، وتخفيض الدفعات المقدمة، كما يقدم مبادرة القروض السكنية للعسكريين في الخدمة، الاسكان التنموي، مبادرة دعم الدفعة المقدمة للمدنيين ومبادرة دعم تجديد المساكن، ونوافيكم بشرح مفصل على تحديثات الصندوق العقاري لعام 2020، وقريباُ رابط تحديث بيانات الصندوق فور عودته للعمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *