ترغب الفتيات بالحصول على لون شعر جديد بدون استخدام الصبغات التى تحتوي على مواد كيميائية والتى تسبب ضرر كبير للشعر، ولذلك يلجأ البعض لصبغ الشعر بالحناء لأنها تحافظ على نعومة وتغذية الشعر كما أنها تدوم لفترة طويلة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم صبغ الشعر بالحناء في المنزل فتابعونا.

صبغ الشعر باللون الأصفر

نقوم بخلط 6 ملاعق صغيرة من البابونج المجفف المطحون مع 6 ملاعق من قشر الرمان المجفف والمطحون ثم نضيف ملعقة كبيرة من الحناء البودرة مع ملعقة كبيرة ونصف من زهور الرمان المجففة والمطحونة، وبعد ذلك نضيف عصير ليمونة مع عصير 3 جزرات ثم نقوم بوضع 3 ملاعق صغيرة من خل التفاح ونقوم بعجن جميع المكونات السابقة بالماء للحصول على عجينة متجانسة.

ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 3 ساعات ثم يغسل بالماء الفاتر تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على اللون الأصفر المطلوب كما يجب غسل الشعر بالماء والبلسم فقط للحفاظ على لون الشعر.

صبغ الشعر باللون البني

نقوم بخلط كوب من الحناء مع 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح ثم نضيف 3 ملاعق كبيرة من الكاكاو المر ونعجن المكونات بكمية قليلة من الماء الدافئ ونترك المزيج جانبا لمدة 3 ساعات، ثم نضيف عصير ليمونة وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة ساعة ثم يغسل بالماء وشامبو خالي من الكبريت.

صبغ الشعر باللون النحاسي

نقوم بخلط 5 ملاعق كبيرة من الحناء مع نصف كوب من صودا الخبز ثم نضيف الماء الدافئ تدريجيا ونعجن المكونات للحصول على عجينة متجانسة ثم نترك المزيج جانبا لمدة ساعتين وبعد ذلك نضيف عصير الليمونة، ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 4 ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *