وضع بنك التنمية الاجتماعية مجموعة من الاشتراطات الجديدة لحصول المتقاعدين على تمويل بنك التسليف والادخار، وذلك للأسر محدودة الدخل. جاءت أهم شروط بنك التنمية الاجتماعية الا يتجاوز دخل الفرد 2000 ريال سعودي، بحيث يتم احتساب دخل الفرد بقسمة دخل رب الأسرة على عدد الأفراد. ويتم احتساب الإبن دون سن ال 24 عام ضمن أفراد الأسرة ما لم يكن موظفا أو متزوجا. وكذلك البنت الغير متزوجة أو لم تكن موظفة.

شروط بنك التسليف للمتقاعدين

وضعت وزارة التنمية الاجتماعية شروطا عدة لحصول متقاعدي الحكومة على تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية. ويشترط الحصول على تمويل الأسرة تقديم المستندات التالية:

  • تقديم نموذج تسليم البريد
  • تقديم تعريف براتب التقاعد
  • رقم الحساب البنكي
  • نموذج 106 لاقرار وتفويض المتقاعدين
  • كشف حساب بآخر 3 رواتب سابقة.

كما يجب تقديم المتقاعدين تصريح بياناتي من موقع وزارة الداخلية ساري المفعول، ويقدم تصريح بياناتي لكل من الذكور عمر 18 عام إلى 24 عام، للإناث من عمر 18 عام فأكثر.

شروط حصول متقاعدي التأمينات على تمويل الأسرة

كما يشترط تقديم نموذج 105 معبأ إلكترونيا من الحساب البنكي للمتقدم يحدد جميع التوقيعات اللازمة، وأن يختم بختم رسمي من جهة العمل، ويشترط ألا يتجاوز 60 يوم على إصداره.

متقاعد التأمينات الاجتماعية يقدم تعريف راتب صادر من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وأصل راتب الكفيل، والا يتجاوز تاريخ توقيعه 60 يوم، وأصل حساب البنكي مصدق من البنك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *