شاركت متاجر وشركات الاتصالات بالمملكة في مبادرة العطاء الرقمي التي أطلقتها وزارة الاتصالات بالشراكة مع وزارتي التعليم والتجارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

خصومات شركات الاتصالات ومتاجر التجزئة  بنسبة 50% على الأجهزة للطلاب

تهدف مبادرة العطاء الرقمي إلى تقديم تلك الشركات ومحلات التجزئة خصومات بنسبة 50% من قيمة الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وباقات الاتصال والهواتف الذكية.

أوضح الدكتور أحمد بن حمدان آل ثنيان وكيل وزارة الاتصالات قد أطلقت هذه المبادرة كدور من جميع الوزارات ضرورة لتكاتف الجهود لنجاح آلية التعليم عن بُعد بواسطة عقد بروتوكول تعاون مع شركات الاتصالات ومتاجر التجزئة من خلال توفير خصومات تجذب إدارات التعليم عن بُعد تسهيلًا للطلاب في الحصول على احتياجاتهم الضرورية خلال العام الدراسي الجديد.

دور مبادرة ويبينار العطاء الرقمي

أشار الثنيان أن المبادرة تسعي بالتوافق مع إطلاق حملة “ويبينار العطاء الرقمي” لتوفير الأجهزة التكنولوجية التي تمكن الطلاب الطموح رقميًا كما تسعي الحملة إلى رفع الوعي للطلاب تقنيًا من خلال إلقاء محاضرات توعية تقنية عن بُعد لمستويات متنوعة؛ وقد استفاد منها أكثر من مليون ونصف شخص.

وأضاف أن الوزارة بدأت العمل في إجراء ورش توعية أفتراضية للطلاب وهيئة التدريس سواء معلمين أو معلمات وأولياء الأمور عن أخلاقيات التعليم عن بُعد وأدواته وأحسن الممارسات قي ذلك المجال.

كما ساهمت هذه المبادرة بالتزامن مع بدء أزمة كورونا وبالتعاون مع عدد من الوزارات الحكومية والخاص وغير الربحية في استمرار آلية التعلم عن بُعد؛ وذلك من خلال بدء حملة كلنا عطاء في 18 مارس الماضي التي سعت لسد احتياجات الطلاب من الأسر محدود الدخل للحصول على قدر كافي في ضوء الظروف الحالية.

ففي النسخة الأولي من المبادرة قد وزعت شركات الاتصالات ما يزيد عن 28 ألف جهاز لوحي “تابلت” و110 ألف شريح بيانات مجانية على ما يزيد عن 110 ألف طالب وطالبة حتى الوقت الراهن، وما يزيد عن 120 جمعية خيرية في عدد من المناطق الإدارية والنائية بالمملكة.

ويمكن للطلاب معرفة المتاجر وشركات الاتصالات المشاركين في مبادرة الخصومات من خلال متابعة الحساب الرسمي لمبادرة العطاء الرقمي على موقع التدوينات المصغرة تويتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *