المكون الأقوى على الإطلاق لشد وتفتيح البشرة وعلاج التجاعيد بفاعلية أقوى من البوتوكس، وصفة اليوم عبارة عن بوتوكس طبيعي لعلاج التجاعيد وإزالة علامات الشيخوخة المبكرة، وذلك بإستخدام مكون بسيط جداً متوفر في كل منزل وهو بذور الكزبرة، فبذور الكزبرة غنية بحمض الفوليك ومضادات الأكسدة لذا فهي لها قدرة عجيبة على مكافحة شيخوخة البشرة، كذلك تمنح الوجه نضارة وحيوية وأيضاً تعالج حب الشباب والخطوط الرقيقة، كما أنها تعمل على إزالة البقع الداكنة والتصبغات التي تتسبب فيها أشعة الشمس الضارة.

بوتوكس طبيعي لشد وتفتيح البشرة

قومي بإحضار ملعقتين كبيرتين من بذور الكزبرة التي تحتوي على مادة Glutathione، وهي أهم عنصر يكافح علامات الشيخوخة، فهذه المادة تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة والذي يساهم في التخلص من التجاعيد، احضري كذلك كوب من الماء المعدني أو المفلتر لاستخدامه في تحضير الخلطة. يضاف مقدار بذور الكزبرة إلى إناء قابل للطهي ثم يتم إضافة الماء، بعد ذلك يتم وضع الإناء على نار هادئة لمدة ربع ساعة حتى يتم الغليان الجيد ويتم تغيير لون الماء إلى اللون الأصفر، يرفع الإناء بعد ذلك بعيداً عن النار ثم يتم تصفية الخليط باستعمال مصفاة، يتم وضع المحلول في قنينة على شكل بخاخ.

قبل تطبيق المحلول على البشرة يتم غسلها جيداً بالماء الفاتر حتى تتفتح المسامات، ثم يتم رش المحلول على بشرة الوجه والرقبة وعلى جميع المناطق التي توجد بها تجاعيد مع عمل مساج للبشرة قليلاً، تطبق هذه الوصفة ليلاً وتترك على البشرة حتى الصباح وفي الصباح تغسل البشرة بالغسول اليومي والماء، تطبق هذه الوصفة على البشرة يومياً وستحصلين على نتيجة رائعة من الأسبوع الأول.

جل بذور الكتان لإزالة تجاعيد البشرة

لإزالة التجاعيد من البشرة يتم تحضير وعاء ويضاف إليه مقدار ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان، نصف كوب صغير من ماء الورد، ثم يتم التقليب ووضع المكونات في قدر ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الشوفان مع التقليب، ثم ارفعي القدر على نار هادئة لمدة 10 دقائق مع التحريك المستمر ليتم الغليان جيداً وتصبح الماء على شكل جل، يتم تصفية الخليط باستعمال قطعة من القماش، يُضاف بعد ذلك مقدار ملعقة من جل الصبار والقليل من زيت فيتامين E ثم يتم الدمج جيداً. يطبق الكريم على بشرة نظيفة مع التدليك ويترك من الليل حتى الصباح ثم يغسل الوجه بعد ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *