خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر، تلجأ الكثير من النساء إلى تغيير لون الشعر وتفتيح لونه خاصةً في هذا الوقت من العام وهو وقت الصيف أو كما يسمونه موسم تسمير البشرة وهو إعطاء البشرة لون وجعلها تميل إلى أن تصبح برونزية، ولكن هذا يسبب تكلفة كبيرة جدًا عند عمله في صالونات التجميل، لذلك هناك عدة طرق طبيعية ومنزلية لكي تحصلين على شعر أفتح.

خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر في المنزل

تفتيح لون الشعر بالماء والملح

يتم ذلك عن طريق سكب كمية ماء مملح على الشعر ثم تعريض الشعر إلى أشعة الشمس، وفي آخر اليوم يتم غسل الشعر بالماء البارد ثم وضع المرطب المناسب، ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعيًا.

شاي الكاموميل

يعتبر شاي الكاموميل لتفتيح لون الشعر من أهم الوصفات، فهو في الأساس يحتوي على فوائد مغذية كثيرة فمنها أنه يساعد على تنعيم بصيلات الشعر واعطائها المظهر الصحي، وتتم تلك الوصفة عن طريق غلي كمية من الماء ووضع الكاموميل معها وبمجرد أن يتم تبريد الخليط يتم سكبه على الشعر وتركه لمدة عشرة دقائق، ثم يغسل بعد ذلك بالماء والشامبو.

فيتامين سي لتفتيح لون الشعر

يعمل فيتامين سي على تفتيح لون الشعر وتغذيته في وقت واحد، ويتم تطبيق تلك الوصفة عن طريق طحن من ٨ إلى ٩ حبات فيتامين سي ثم يتم خلطهم مع الشامبو الخاص بالشعر ثم يغسل به الشعر، ويتم وضع البلسم أخيرًا.

 

خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر

خلطة الماء والليمون

يتم خلط كوب من الماء مع كوبان من عصير الليمون ثم يتم وضعهم على الشعر لمدة عشرة دقائق، ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة بعد ذلك.

الخل

يساعد الخل على تفتيح لون الشعر وأيضًا التخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس، ويتم تطبيق الوصفة عن طريق وضع كوب من الماء مع ملعقتين خل ثم يغسل به الشعر بشكل جيد لمدة عشرة دقائق، ويشطف بالماء بعد ذلك.

وصفة العسل والخل لتفتيح لون الشعر

يتم وضع ملعقتين عسل مع ملعقة خل وكمية مناسبة من زيت الزيتون وتخلط هذه المكونات بشكل جيد ثم يتم وضع كيس بلاستيكي فوق الرأس طوال فترة الليل، ثم يغسل الشعر في الصباح بالشامبو والبلسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *