تقليل ندبات حب الشباب، يسبب حب الشباب حدوث تلف وضرر في الأنسجة التي توجد في الوجه، وفي هذه الحالة يحاول الجسم أن يتخلص من هذا الضرر عن طريق إنتاج مادة الكولاجين التي تفيد وتعيد تجديد خلايا البشرة التالفة، فإذا كان انتاج الكولاجين أكثر أو أقل من اللازم هنا تظهر الندبات.

بعض الأطعمة التي تساعد في تقليل ندبات حب الشباب

يعد تناول الغذاء المتوازن هو أهم العوامل التي تساعد في تقليل ندبات حب الشباب، وأيضًا للحصول على بشرة صحية نضرة، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

القرع

يعد القرع مصدر كبير للنيسان و مصدر لحمض الفوليك وفيتامين ب وفيتامين أ، وهذه العناصر تساعد في زيادة الدورة الدموية وأيضًا تساعد في تحسين حالة الجلد وتفيد في علاج حب الشباب، وبذور القرع تحتوي على الزنك الذي يعمل على إنتاج الزيوت والتحكم في مستوى الهرمونات  وأيضًا يساعد في التئام الجلد.

الكالي

تقليل ندبات حب الشباب

الكرنب المجعد أو الكالي أو أوراق اللفت المجعد يعتبر نوع من أنواع الكرنب، الغني بعنصر النحاس والحديد والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وأيضًا فيتامين K وفيتامين C، وهذه العناصر تقلل من فرط التصبغ الذي يوجد في الجلد، ويعالج البقع الغامقة التي توجد في البشرة.

الليمون

يعد عصير الليمون قابض طبيعي للبشرة فيقوم بشد الجلد المترهل ويحارب الشوائب الموجودة في البشرة، ويحتوي الليمون أيضًا على مركبات الفلافونويد التي تقي من أمراض السرطان وخاصة سرطان الجلد.

البطاطا

تحتوي البطاطا على فيتامين أ الذي يعمل كحاجز جلدي ضد تغير لون الجلد والالتهابات وانسداد المسام التي تسببها الجذور الحرة.

البابايا

تحتوي الببايا على إنزيم هاضم يسمى البابين الذي يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة، وانسداد المسام، وعلاج ندبات حب الشباب.

القرنبيط

يعد القرنبيط مصدر قوي لفيتامين سي الذي يحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية، ويحارب أي ضرر يمكن أن تسببه الجذور الحرة.

الكينوا

تحتوي الكينوا على فيتامين B3 الذي يساعد على تهدئة تهيج البشرة، والالتهابات التي يكون سببها حب الشباب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *