زيادة شعر الذقن، تعد مشكلة الشعر الخفيف أو الغير ثقيل للذقن مشكلة تسبب الإزعاج لبعض الشباب والرجال، ويتسبب فيها بعض العوامل الوراثية أو عوامل هرمونية وأيضًا عادات ومشكلات صحية، ولكن بتقدم العلم والطب يمكن علاج مشكلة عدم زيادة شعر الذقن، يوجد حلول علاجية طبية يمكن اتباعها وأيضًا يوجد حلول طبيعية عن طريق بعض الوصفات المنزلية الآمنة.

طرق زيادة شعر الذقن

  • استخدام مرطب للبشرة

يمكن زيادة شعر الذقن عن طريق تدليك شعر الذقن في أثناء نموه بكريم مرطب مناسب،وذلك لكي يساعد الشعر على تنعيمه وزيادة نموه، ويمكن تطبيق هذه العملية يوميًا أو كل بضعة أيام، وأيضًا يمكن تنفيذ الكريم المرطب يوميًا إذا كان الشخص يمتلك بشرة جافة مع شعر هش، أما إن كان يمتلك بشرة دهنية فيمكن وضع الكريم المرطب كل يومين.

زيادة شعر الذقن

  • الحفاظ على صحة شعر الوجه وحمايته

يمكن أن يحصل على شعر ذقن كثيف عن طريق اتباع بعض الطرق الصحية لحمايته والحفاظ على صحته، ويمكن أن يتم ذلك عند الاستحمام عن طريق غسل شعر الذقن بشامبو طبيعي مثل الشامبو الذي يحتوي على الصنوبر، أو عن طريق غسل شعر الذقن بشامبو مخصص للوجه، ويمكن الحفاظ على صحة شعر الذقن عن طريق تدليك الوجه بشامبو يحتوي على زيت بذور العنب أو زيت الجوجوبا، وإذا كان الشخص يمتلك شعر ذقن كثيف فيجب عليه غسله كل بضعة أيام بغسول مناسب.

  • استخدام فيتامينات مثل فيتامين ج، و هـ

تعمل الفيتامينات التي يتم استخدامها في نمو شعر الذقن في تعزيز نمو الشعر عن طريق زيادة الزيوت الطبيعية التي ينتجها الجسم وذلك من أجل ترطيب وتخصيب الشعر،فيقوم فيتامين ج بتعزيز نمو الأنسجة الجسدية والتي توجد في بصيلات الشعر والجلد.
يمكن الحصول على فيتامين ج عن طريق الأشياء الطبيعة مثل الفلفل الأخضر والقرنبيط، ويمكن الحصول على فيتامين هـ عن طريق زبدة الفول السوداني وزيت الذرة والسبانخ، وبذور عباد الشمس والمانجو، ويتم أخذ هذه الفيتامينات لكي تساعد في نمو شعر الذقن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *