رقم حساب المواطن المجاني 1442 ، يُعد أكثر الأمور بحثًا في المملكة العربية السعودية، لأنه يُعتبر الجهة الرسمية للرد على جميع الاستفسارات، والاستعلام عن موعد دفعة حساب المواطن، وتَقديم كل الشكاوى، والتي تَجعل المواطنين يَجدون كل الإجابات عن أسئلتهم في سرعة كبيرة والأهم من مصدر موثوق منه.

رقم حساب المواطن المجاني 1442

منذ إطلاق البرنامج وتَستقبل وزارة العمل والتَنمية الاجتماعية، مئات الطلبات للتَقديم بالبرنامج، وبالفعل يَستفيد منه عدد كبير من المواطنين من مَحدودي الدخل.

ولقد تَم إطلاق رقم مجاني يُمكن للمواطنين الاستعلام عن حالة الطلب في خلال فترة التَقديم، أو لاستعلام المواطنين المقبولين بالبرنامج للاستعلام عن موعد الدفعة، أو لتَقديم الشكوى و للاستعلام والاستفسار، في حالة قطع الدفعة بدون تَفسير.

والرقم المجاني هو 19912، ويُمكن الاتصال طوال أيام الأسبوع من يوم الأحد وحتى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى العاشرة مساءً.

صفحات حساب المواطن الرسمية

يُمكن للمواطنين مُتابعة جميع الأخبار مُباشرًة عبر الصفحات الرسمية الخاصة بحساب المواطن مثل :-

  • الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن والذي يُمكن فيه تَقديم الشكاوى والاستفسارات، بالإضافة لإمكانية فتح حساب جديد للالتحاق بالبرنامج، والدخول على البوابة الالكترونية للموقع.
  • أو الصفحة الرسمية الخاصة بالبرنامج على تويتر.

هذا ويُمكن للمُستفيدين تَقديم كل الاستفسارات والاستعلامات عبر بوابة صوتك مسموع التي تَقوم بالرد على جميع الاتصالات على مدار 24 ساعة جميع أيام الأسبوع، فهي تَشمل على فريق من خدمة العملاء لمٌساعدة المواطنين.

والتي قد أعلن المُتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن (سلطان القحطاني)، وقال إنها ضمن الخدمات المُقدمة للمُستفيدين بالبرنامج لمٌساعدتهم بشكل أسرع، وعلى مدار اليوم، وللدخول على البوابة يُرجى الضغط على هذا الرابط الرسمي لبوابة حساب المواطن.

ما هو حساب المواطن 1442؟

حساب المواطن هو أحد البرامج الالكترونية التي أطلقتها الحكومة السعودية لمُساعدة مواطنيها، تحت إشراف من وزارة العمل والتَنمية الاجتماعية، ويَستفيد منه المواطنين الغير قادرين، حتى يَستطيعوا مواجهة صعوبات الحياة.

خاصًة مع مرور البلاد بجائحة كورونا مؤخرًا، والمشروعات التي قامت بها الحكومة ضمن التَوسعات التي تَقوم بها الحكومة بالمملكة لتَحقيق رؤية السعودية 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *