التخلص من الكرش ونحت الخصر، نرغب في حل سريع ودقيق وفعال لخسارة الوزن الزائد، وحرق الدهون المتراكمة بمنطقة البطن والأرداف، وكذلك نرغب في نحت الجسم ومنطقة الخصر، وهناك أنواع عديدة من الرجيم المعروفة وغير المعروفة، تساعد في الوصول للنتائج المرغوبة تعرفوا عليها معنا.

الرجيم النباتي لخسارة وزن أسرع

من أنواع الرجيم شهرةً في الفترة الأخيرة، ويقوم على عدم تناول أي لحوم أو دواجن أو أسماك، ولكن فقط النباتات من فاكهة وخضروات وبقوليات، وهو بذلك لا يوفر للجسم القدر الكافي من البروتينات والعناصر الغذائية، ولكن يمكن تعويضها من خلال تناول المكملات الغذائية بما فيها من فيتامينات، ولكنه يعطي نتائج فعالة في خسارة الوزن والتخلص من الكرش.

رجيم البحر المتوسط لخصر أنحف

حمية البحر المتوسط من أنسب الأنواع لخسارة وزن الكرش ونحت الخصر، وهي تقوم على تناول الأطعمة التي تتواجد بمنطقة البحر المتوسط، وكذلك الفاكهة والخضروات الطازجة المتواجدة بالبحر المتوسط، والاهتمام بتناول البقوليات وأيضًا الحبوب الكاملة ذات الألياف الطبيعية، والاكتفاء بزيت الزيتون البكر.

والجدير بالذكر أن منطقة البحر المتوسط هي هي الدول التي تحيط به سواء كان شمالاً أو جنوبًا، ويساعد ذلك الرجيم على التخلص من دهون الجسم بشكل أسرع، ويحمي من الإصابة بأمراض القلب.

رجيم اتكنز لنحت الجسم

اسم اتكنز يعود للطبيب الأمريكي الجنسية روبرت اتكنيز، وأطلق حميته الغذائية تلك منذ السبعينات في القرن الماضي، وأوضح أن رجيم اتنكز يساعد في الوصول على جسم مثالي ومنحوت وممشوق، كما أنه يقلل من فرص التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية من خلال زيادة معدل الحرق وتقليل الشعور بالجوع، وأن ذلك الرجيم يتكون من مراحل أربع هي:

  1. مرحلة الحث وهي المرحلة الأولى، ويتم اتباع تلك المرحلة لأسبوعين وتقوم على تقليل كمية الكربوهيدرات اليومية إلى 20 جم فقط، والاهتمام بالبروتينات والدهون.
  2. المراحل التالية من الرجيم نقوم بزيادة نسبة الكربوهيدرات بحوالي 5 جرام فقط لزيادة معدل الحرق للدهون.
  3. تساعد تلك الحمية في الوصول للوزن المثالي بشكل سريع وفعال، مع الحفاظ على صحة الجسم كما هي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *