الحصول على جسم رشيق ومثالي هو أهم ما يشغل بال المرأة في كل الأوقات، فخسارة الوزن باتت أمراً يرهق الكثير لعدم مقدرتهم على إتباع رجيم يأتي لهم بالنتيجة المرغوبة، رجيم الموالح هو أحدث الأنظمة الغذائية التي توصل لها خبراء التغذية في وقتنا هذا .

رجيم الموالح

لذا نقدم لكى سيدتي في مقالنا هذا أحدث الأنظمة الغذائية وأكثرها شهرة في الفترة الأخيرة، ألا وهو رجيم الموالح والذي يعتمد على تناول كميات عالية من الموالح كالبرتقال والفراولة والكيوى.

يطلق على رجيم الموالح “الرجيم الألمانى” وقد أثبت تجارب جميع السيدات اللواتى قمن بإتباع الرجيم بقدرة الرجيم الفائقة على خسارة الوزن بما يعادل 5 كيلو جراما في الأسبوع الواحد.

أهم العادات التى يجب إتباعها مع رجيم الموالح

1. ممارسة بعض التمارين الرياضية:

احرصي على ممارسة رياضة المشي نصف ساعة يوميًّا، وذلك بصفة مبدئية حتى تتمكني من المشي لمدة تصل إلى ساعة واحدة يومياً، إذا كنتي لا ترغبين في ممارسة رياضة المشي عليكم بممارسة أي نوع من أنواع الرياضية الأخرى حتى لو الجري في المكان نصف ساعة يومياً.

2. المحافظة على مواعيد النوم:

عليكى بالحرص على مواعيد نومك، احرصي على النوم مبكرا لتنشيط عملية حرق الدهون والأيض، النوم  مبكرا عامل أساسي لنجاح إي نوع من أنواع الرجيم.

3. الامتناع عن تناول السكريات والدهون:

عليكى بالامتناع عن تناول السكريات والدهون والأطعمة المعلبة، ويجب عليكى الامتناع نهائياً عن العصائر الجاهزة لأنها تحتوى على سكريات عالية.

4. تناول العصائر الطبيعية:

عليكى بتناول العصائر الطبيعية الطازجة، قومى باستبدال العصائر المعلبة الجاهزة بالعصائر الطبيعية غير المحلاة.

مثل عصائر الفاكهة المالحة مثل البرتقال والفراولة والكيوي والليمون.

5. أكثري من شرب الماء:

عليكى بالإكثار من شرب كميات كبيرة من المياه، بحيث لا تقل كمية المياه المشروبة يومياً عن لترين.

6. قللي من أكل النشويات:

عليكى بالتقليل من أكل النشويات كالأرز والمكرونه، مسموح لكى بتناول خمس معالق من الأرز فقط خلال الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *