نتابع موعد صرف دفعة حساب المواطن الدفعة 21 برقم الهويه، أحد البرامج الداعمة المطروحة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الذي تسعى حكومة المملكة العربية السعودية إلى تحقيقه، حيث أطلقت المملكة العديد من برامج الدعم للمواطنين الغير قادرين على مواجهة غلاء الأسعار، ومن بين تلك البرامج هو برنامج حساب المواطن، أشهر البرامج التي أُطلقت لمواطني المملكة من ذوي الدخل المتوسط، وقد أشرفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على هذا البرنامج، فقامت بتحديد موعد نزول حساب المواطن، بالإضافة إلى شروط الأهلية وكذلك طريقة التسجيل في البرنامج لجميع مواطني المملكة.

نظراً للتزامن بين موعد صرف الدفعة 21 لحساب المواطن، وتوقيت أجازة عيد الاضحى المبارك 1440 وتصادف توقيت نزول دفعة حساب المواطن الحادية والعشرون هذا الشهر وفق الجدولة الزمنية لصرف دفعات الدعم، والذي يكون يوم مصادفاً ليوم السبت 10 أغسطس 2019، نتابع وإياكم الموعد المعدل لنزول الدفعة.

صرف حساب المواطن الدفعة 21

منذ شهر يناير 2018 ويحصل المواطنين في المملكة المستحقين للدعم في حساب المواطن والمستفيدين منه على الدعم خلال اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وهذا هو موعد صرف حساب المواطن وبما أننا تفصلنا ساعات قليلة عن صرف حساب المواطن الدفعة الحادية والعشرين فنؤكد على أن الدفعة سيتم صرفها يوم الخميس 8 أغسطس 2019 وفق ما جاء من بيان رسمي من قِبل برنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ويمكن لأي مواطن مستوفي الشروط التسجيل في حساب المواطن من خلال موقع حساب المواطن الرسمي ويقوم بإدخال جميع البيانات بطريقة صحيحة، والانتظار حتى يتم المراجعة ومطابقة البيانات مع المستندات الرسمية في الجهات الحكومية، ومن ثم يتم الرد عليك على الفور، سواء بالقبول أو الرفض.

شروط الحصول على دعم برنامج حساب المواطن

ينبغي أن يكون المواطن المتقدم إلى البرنامج سعودي الجنسية، وفيما يخص الزوج أو الزوجة الغير سعوديين ولكنهم يحملون بطاقات التنقل فهم مستثنون من هذه القاعدة.

توافق البيانات التي تم إدخالها إلى الموقع مع بيانات المواطنين المُسجلة في الجهات المعنية أمر لا بد منه، حيث أنه سيتم إدخال عدد أفراد الأسرة المتقدمة للحصول على الدعم، وسيتم إدخال جميع أعمار أفراد الأسرة، سواء أكانوا دون الثامنة عشر أو أكبر من الثامنة عشر، كذلك قيمة الدخل الذي تحصل عليه الأسرة.

حساب المواطن الاستعلام برقم الهويه

وأخيراً لزاماً ألا يكون المتقدم للدعم موجود في سجون المملكة، أو محكوم عليه في أي قضية، أو في يعيش في دور الإيواء التابعة للمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *